تقنية

جوجل تضيف 5 مزايا جديدة إلى نظام التشغيل أندرويد 15


02:22 م


الثلاثاء 23 أبريل 2024

طرحت جوجل مؤخرا نسخة تجريبية من نظام Android 15، تتضمن مجموعة من الميزات الجديدة لمستخدمي هواتف أندرويد، وفقا لتقرير ixbit.

أبرز هذه المزايا، تقليل إزعاج المستخدم من الإشعارات المتكررة، فعندما يرسل أحد التطبيقات الكثير من الإشعارات في فترة زمنية قصيرة، يخفض نظام التشغيل مستوى صوت الإشعارات الجديدة تدريجيا.

ومن خلال إعدادات الإشعارات في الهاتف يمكن للمستخدم اختيار إما خفض مستوى صوت جميع الإشعارات أو المحادثات فقط، أي الإشعارات الواردة من برامج المراسلة الفورية.

الميزة الثانية هي الاهتزاز عند ضبط السطوع، فعند ضبط سطوع الشاشة عبر شريط الضبط يصدر الهاتف اهتزازات بسيطة تساعد المستخدم على إدخال تغيرات خفيفة على مستوى السطوع.

وهناك أيضا مزايا إضافية لعرض المحتوى، تسمح بعرض التطبيقات على كامل الشاشة حتى في الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة، مثل الحواسب اللوحية والهواتف القابلة للطي.

نظام Android 15، يتضمن أيضا تحسينات على آليات الدفع عبر تقنيات NFC، إذ تعزز هذه التقنيات اقتران الهواتف بأجهزة الدفع الإلكتروني، وتجعل عملية الدفع أسرع وأسهل.

أما ميزة “أرشفة التطبيقات” فقد تحسنت أيضا لتسهيل اتخلص من الملفات غير الضرورية في التطبيقات أثناء الأرشفة، ما يوفر مساحات تخزين أكبر في الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى