تقنية

أسهل الطرق لتصميم شعار صفحة فيس بوك مجانا

تصميم شعار صفحة فيس بوك يعتبر من الأمور المهمة، فعندما تقوم بتصميم صفحة أو مدونة على الفيس بوك فأنت تحتاج حتما أن يكون تصميم الواجهة الخاصة بها مميز، خاصة بالنسبة لرأس الصفحة والشعار الموجود عليها الذي يعتبر السمة المميزة للصفحة عن باقي الصفحات.

لذلك فإن الكثير من المهتمين بهذه الأمور يبحثون عن بعض المواقع التي تقدم لهم طرق تصميم اللوجو الخاص بالصفحة بطريقة مجانية توفيرا للتكاليف التي يتم إنفاقها عند التعاقد مع شركات البرمجة، وقد أصبح هذا الأمر سهلا للغاية مع وجود التطبيقات والمواقع المجانية على الإنترنت والتي توفر هذه المعلومات مجانا.

مراحل تصميم شعار لصفحة فيس بوك

أيا كان السبب الذي تريد من أجله أن تتعلم تصميم لوجو الصفحة على الفيس بوك فهناك خطوات معينة سهلة يمكن من خلالها القيام بذلك، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

1.    حدد الهدف من تصميم الشعار

قبل أي شيء عند تصميم شعار صفحة فيس بوك يجب أن تقوم بتحديد الهدف الذي تقوم من أجله بتصميم شعار صفحة الفيس بوك الخاص بك، سواء كنت صاحب موقع أو متجر خاص أو حتى ترغب في تعلم هذه المهارة كفري لانسر.

إذا كنت تريد تصميم اللوجو كشعار لصفحتك على الفيس بوك فهو يعتبر أسهل الأنواع حيث يمكن تغييره بسهولة، أما لو كان الشعار خاص بشركتك فمن الصعب أن تقوم بتغييره لأنه الوسيلة التي يتعرف عليك العملاء من خلالها.

كما أن تغيير شعار تجاري يعتبر أمر صعب من الناحية المادية فإنه يتطلب إنفاق مال والكثير من الجهد والوقت، لهذا من الضروري أن يتم تصميم الشعار من البداية بشكل احترافي لا تحتاج إلى تغييره.

2.    قم بتحديد صيغة الشعار الذي ترغب فيه

عندما تستطيع تحديد الهدف من تصميم شعار صفحة فيس بوك يمكن هنا بكل سهولة القيام باختيار الصيغة المناسبة للشعار والمقصود هنا صيغة الملفات الخاصة بالتصميم التي يتم التنفيذ من خلالها.

كلما كان لديك خيارات متنوعة في الصيغ الخاصة بالتصميم كلما كانت الفرصة أكبر في تصميم شعار احترافي مناسب لاحتياجاتك.

وبصفة عامة فالصيغ المستخدمة التي تعتمد على تقنية الفيكتور تعتبر أفضل ويمكن التعامل معها بسهولة أكبر من قبل شركات الطباعة.

3.    ابتكار أفكار مميزة لتصميم الشعار

من المميز عند تصميم شعار صفحة فيس بوك أن يكون لديك فكرة فريدة حول شكل التصميم ومن ثم تحويل هذه الفكرة إلى حقيقة على أرض الواقع، ويمكنك البحث عن أفكار مميزة لأشكال اللوجو من خلال عدة مصادر يمكن من خلالها أن تستلهم الفكرة التي تتناسب مع طبيعة الفكرة التي تطرحها في الموقع الخاص بك.

4.    تحديد نوع الشعار

هناك أكثر من نوع يمكن أن تحدد ما تحتاجه منها من الشعارات، فهناك شعارات تعتمد على الرموز والأيقونات وآخر يعتمد على كتابة الكلمات، وشعارات أخرى عبارة عن حروف مختصرة، وهكذا.

5.    حدد أسلوب تصميم الشعار وأسلوب الطباعة والألوان

من المهم في النهاية أن تقوم باختيار نوع التصميم الذي تريده إن كان بسيط أو حديث أو كلاسيك، أو تصميم إبداعي، كما أنه من المهم أيضا اختيار نوع الخط والألوان والمقاسات.

6.    التصميم النهائي للشعار

بعد الانتهاء من كل هذه الخطوات يصبح من السهل الآن تصميم الشعار الذي تريده دون الحاجة إلى مصمم مختص.

 موقع تصميم شعار بالذكاء الاصطناعي لصفحة فيس بوك

 

هناك بعض المواقع المجانية المختصة بعمل تصميم شعار صفحة فيس بوك، ومن أشهر هذه المنصات موقع لوكا Looka  الذي يقدم تصميمات للشعارات مدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكن من خلاله تحديد أشكال من التصميمات قد يصل عددها إلى خمسة أشكال تظهر لك عند البدء في تصميم اللوجو تلقائيا.

ويعتبر هذا من أكثر الأمور التي تسهل عليك اختيار التصميم الأكثر ملاءمة لك، أما بالنسبة للمحرر يقوم الموقع بتوفير الكثير من التصميمات والشعارات الجاهزة والتعديل فيها من حيث الخطوط والألوان وغيرها.

كما أن الموقع يتميز بأنه يستطيع حفظ الشعارات الخاصة بك حتى يمكنك العودة إليها لاحقا، ولكن لا يوجد في المنصة عينة مجانية من اللوجو حتى بالنسبة للاستخدام غير التجاري.

تصميم لوجو جاهز للتعديل لصفحة فيس بوك

يوجد العديد من البرامج والمنصات المجانية التي تساعدك بشكل كبير في تصميم شعار صفحة فيس بوك مع إمكانية التعديل فيه، ومن أشهر هذه المواقع هو موقع Wix Logo Maker والذي يقوم بتقديم خدمة تصميم الشعارات من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي.

في البداية يجب عليك القيام بإدخال بعض المعلومات حول النشاط الذي تمارسه وبالتالي وصف العلامة التجارية ومن خلال هذه المعلومات يقوم الذكاء الاصطناعي بتخمين نوع التصميمات الملائمة لنشاطك وبالتالي تقديم شعارات مقترحة.

بعد ذلك تجد تصميم يمكن تعديله من خلال الضغط على الأدوات الخاصة بالألوان والخطوط والرسومات والخلفيات وغيرها من التعديلات التي تحتاجها.

من خلال هذا البرنامج تستطيع القيام بعمل تعديلات غير محدودة وبشكل مجاني تماما بالنسبة للعينات المتوفرة للاستخدام غير التجاري، أما بالنسبة للاستخدام التجاري يمكن الدفع للحصول على التصميمات المطلوبة بشكل احترافي والتعديل فيها كيفما شئت.

لوجو جاهز بدون اسم لصفحة الفيس بوك

أيضا يوجد عدد من البرامج والمنصات التي يمكنك من خلالها تصميم شعار صفحة فيس بوك بدون اسم، ومن أشهر هذه البرامج وأكثرها فاعلية هو برنامج أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator والذي يمكن من خلاله القيام بتصميم شعار بشكل احترافي وبخطوات بسيطة وذلك من خلال مجموعة من الأدوات والألوان والخطوط والرسم المتاحة على البرنامج.

يمكن من خلاله التعديل في حجم الرسومات المتاحة دون التأثير على درجة الدقة والجودة فهو يعمل من خلال تقنية الفيكتور التي تضمن وجود تصميم عالي الجودة.

يعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج الملائمة للمبتدئين من خلال الإمكانيات العديدة التي يوفرها والتي لا تحتاج تعليم، كما أنه مناسب جدا في تصميم الإعلانات والدعاية.

تصميم شعار وغلاف صفحة فيس بوك بواسطة كنفا

هناك الكثير من الأدوات التي يمكنك من خلالها تصميم شعار صفحة فيس بوك  من خلال استخدام لوجو جاهز على صفحة الفيس بوك الخاصة بك، ومن أشهر هذه الأدوات التي تستخدم بنجاح هي أداة كانفا Canva والتي يمكن أن تعطيك أفضل النتائج المطلوبة، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة كما يلي:

  1. قم بفتح برنامج كانفا canva ثم قم بتسجيل حساب الفيس بوك عليه أو حساب جوجل حتى يمكنك الدخول.
  2. قم باختيار أحد القوالب الجاهزة الموجودة على البرنامج والتي تم تصميمها بطريقة احترافية.
  3. بعد ذلك يمكنك القيام بتخصيص شعارك من خلال القيام ببعض التعديلات التي تناسبك.
  4. الابتكار وإدخال التعديلات الفريدة يعتبر أمر مهم هنا حتى تحصل على لوجو مميز وخاص.
  5. بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة يمكنك القيام بتنزيله ومشاركته على صفحتك ومن ثم القيام بإنشاء العلامة التجارية الخاصة بك.

ويعتبر كانفا من أفضل الأدوات التي يمكن استخدامها في تصميم اللوجو سواء كان على الفيس بوك أو غيره.

في نهاية هذا المقال تحدثنا عن كيفية تصميم شعار صفحة فيس بوك بشكل مجاني، كما استعرضنا بعض الأدوات والبرامج المستخدمة في تصميم الشعارات بالذكاء الاصطناعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى