اخبار

مركز المناخ يحذر من البدء في زراعة المحاصيل بسبب ارتفاع درجات الحرارة


12:45 ص


الخميس 07 سبتمبر 2023

كتب – معتز عباس:

وجه الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة ، نصائح للمزراعين، عدم التعرض للشمس بطريقة مباشرة خاصة في فترة الظهيرة.

ووجه “فهيم”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع عبر فضائية “القناة الأولى”، اليوم الأربعاء، رسالة كل العمال ورجال المرور والجنود، قائلًا: “لابد من ارتداء غطاء للرأس طوال فترة النهار وشرب سوائل كثيرة وتقليل الحركة في فترة الظهيرة من الساعة 12 حتى الساعة 4 عصرا”.

وأكد أن ارتفاعات درجات الحرارة مستمرة لمدة يومين، خاصة وأنه يوم الجمعة سنحتفل بعيد الفلاح المصري، ويوم الاثنين هو بداية السنة الزراعية المصرية”.

وعن تأثير ارتفاعات درجات الحرارة على المزروعات، أجاب مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قائلًا: “احنا في الفترة دي عندنا هنزرع بطاطس، بصل، ثوم، البنجر، وبعض المحاصيل الأخرى، لذلك لا يجب البدء في الزراعة غدًا وبعد الغد وحتى طوال فترة ذروة ارتفاع الحرارة حتى لا تحدث أي مشاكل في المزروعات.

وأكمل: “الزراعات القائمة لازم تترش بمركبات سيليكات البوتاسيوم وتقليل فترات الري، وعدم السماح بتعطيش المزروعات بسبب ارتفاع كمية البخر، لكن المحاصيل اللي في نهاية الموسم مش هيحصلها حاجة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى