اخبار

“لا داعي للهلع”.. مساعد وزير الصحة عن انتشار مرض غامض في قنا”


08:49 م


الأحد 16 يوليه 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، إن المطمئن فيما يتعلق بانتشار أعراض مرضية غريبة في إحدى قرضى محافظة قنا أن أعراض كافة الحالات التي تم رصدها ما بين بسيطة إلى متوسطة ولا توجد حالات تعاني من أعراض شديدة.

وأضاف “قنديل” في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأحد، أن 95 % من الحالات تعان من ارتفاع في درجة الحرارة و75 % من الحالات تعاني من الآلام في الجسم، حيث أن الأعراض هي ارتفاع في درجة الحرارة وآلالام في الجسم بما يمثل من 80 % من الحالات، وبعض الحالات تعاني من القيء وأخرى من الإسهال وحالات أخرى تعاني من الآلام في الجسم.

وتابع، أن هذه الأعراض تتشابه مع أعراض أمراض كثيرة مثل البرد والأنفلونزا والنزلات المعوية، موضحًا أن أهم شيء أن الحالات بسيطة وأهالي القرية لهم مطالب بتوافر العلاج في الوحدات الصحية، قائلًا: “أنا أكدت على توافر العلاج وأنا موجود في الوحدة الصحية وقمت بالمرور على المنازل بأكثر من 5 أو 6 منازل في القرية وقابلت الأهالي وشوفت الأهالي المصابين ببعض الأعراض وقولتلهم موجودين في الوحدة الصحية”.

وأردف، مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أن وزير الصحة أصدر قرار بوجود 3 قوافل علاجية بقرية العليقات في قنا بجانب الأطباء في الوحدة الصحية المتواجدين حتى الثامنة مساء كل يوم.

وأكد أنه لم يتم حجز أي حالة في المستشفيات ولا داعي للهلع من المرض، موضحًا أن الرائدات الريفيات تتابع الأهالي في المنازل بقنا للإطمئنان على صحتهم، قائلًا: “المياه الجارية لا توجد بها مشكلة والأزمة في المياه الراكدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى