منوعات

في الصيف.. 3 خطوات يجب اتباعها قبل ممارسة الرياضة


01:00 ص


الإثنين 10 يوليو 2023

– د ب أ

نصح البروفيسور إنجو فروبوزه باتباع مجموعة من التدابير المهمة عند ممارسة الرياضة في الهواء الطلق خلال فصل الصيف لتجنب التعرض لمشاكل بالدورة الدموية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وقال الأستاذ بالجامعة الرياضية الألمانية في كولن أنه يجب ممارسة الرياضة في أوقات بعيدة عن ذروة سطوع الشمس كالصباح الباكر مثلاً، ومن الضروري أيضا ارتداء ملابس وظيفية تتمتع بتهوية جيدة وتعمل على تصريف العرق سريعاً، وممارسة الرياضة باعتدال وزيادة شدة التدريب تدريجياً، حتى لا يتعرض الجسم للإجهاد بشكل إضافي.

ونصح أيضاً بضرورة تناول السوائل بشكل كاف، لتعويض السوائل والأملاح المفقودة بفعل ممارسة الرياضة، علما بأن المياه المعدنية تعد مثالية لهذا الغرض.

ومن اللازم أيضاً تطبيق كريم واق من الشمس بعامل حماية (SPF) لا يقل عن 30، لا سيما على أجزاء الشمس المعرضة للشمس، مع تكرار تطبيق الكريم من وقت إلى آخر للحفاظ على الحماية، التي يوفرها.

وينبغي أيضاً حماية الرأس بواسطة قبعة، وكذلك حماية العين بواسطة نظارة رياضية.

وأكد البروفيسور الألماني على ضرورة الاستماع إلى الجسد والتوقف عن ممارسة الرياضة في حال ملاحظة أية أعراض تنذر بمشاكل في الدورة الدموية مثل الصداع والدوار والغثيان وحمى وضيق في التنفس ومشاكل في الاتزان والتوجه.

ومن الرياضات المناسبة لفصل الصيف السباحة والمشي باستخدام العصي والركض الخفيف وركوب الدراجة الهوائية.

ويتعين على الأشخاص، الذين يعانون من مشاكل بالدورة الدموية أو مشاكل بالجهاز التنفسي، استشارة الطبيب أولاً قبل ممارسة الرياضة في الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى