منوعات

التمارين الرياضية في الشباب تحمي قلب المرأة في منتصف العمر


04:00 ص


الأحد 17 سبتمبر 2023

كشف الباحثون من جامعة كوينزلاند أن النساء يمكن أن يحتفظن بفوائد التمارين الرياضية في مرحلة الشباب، خلال العشرينات ويتمتعن بصحة قلب أفضل.

وحلل الدكتور جريجور إيفين ميلكي والدكتور جيتا ميشرا البيانات الطولية لـ 479 امرأة أبلغن عن مستويات نشاطهن البدني كل 3 سنوات من أوائل العشرينات من العُمر حتى منتصف الأربعينيات، وفق ما أورد موقع “مديكال إكسبريس”.

وأوضح ميلكي: “أردنا استكشاف ما إذا كان بإمكان النساء تنمية نشاطهن البدني، مثل مدخرات البنوك، لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية”.

وأضاف: “يبدو أنهن قادرات على ذلك. فالنساء في الأربعينيات من العمر، اللاتي كن الأكثر نشاطاً في الشباب، كان معدل ضربات قلبهن أثناء الراحة في منتصف العُمر حوالي 72 نبضة في الدقيقة، مقارنة بحوالي 78 نبضة في الدقيقة لمن كن أقل نشاطاً في الشباب”.

وأوضح ميلكي: “على الرغم من أن الفرق قد يبدو صغيراً، إلا أن الدراسات السابقة أشارت إلى أن زيادة معدل ضربات القلب أثناء الراحة، حتى بمقدار نبضة واحدة في الدقيقة يرتبط بزيادة معدل الوفيات”.

ويعني انخفاض معدل ضربات القلب أثناء الراحة أنه يعمل بكفاءة أكبر؛ وكما ينبغي أن يكون.

وتشير النتائج إلى أن النشاط البدني المنتظم في مرحلة الشباب، يوفر فوائد صحية للقلب والأوعية الدموية للنساء قبل الانتقال إلى سن اليأس.

اقرأ أيضا:

حلاوة المولد.. 8 أضرار تحدث لجسمك إذا تناولتها قبل النوم

تضر بخصوبة الرجال.. احذر تناول هذا النوع من البذور

طبق مكرونة ينهي حياة شاب لهذا السبب.. “أهله بيصحوه لقوه مات”

ما سر تشغيل وضع الطيران في الهواتف أثناء الرحلات الجوية؟

بعد فترة من المشاكل والتعب.. 4 أبراج الحظ هيجري وراهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى