مقالات

رئيس الأمل: نستطيع توفير “بي واي دي F3” بالإحلال لمدة 15 يومًا فقط


03:32 م


الإثنين 24 يوليو 2023

كتب – محمود أمين:

قال عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات وكلاء علامة بي واي دي الصينية، ولادا الروسية في مصر، إن الشركة تقدم حاليًا بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة، سيارة “ركوب” واحدة هي بي واي دي F3 سيدان العائلية.

وأوضاف سليمان في تصريح خاص لـ”مصراوي”، أن الأمل لديها القدرة على تصنيع سيارات لصالح المبادرة لمدة 15 يومًا فقط لأسباب تتعلق بنقص مكونات الإنتاج.

وأوضح أنه في حالة توافر مكونات الإنتاج قبل انتهاء الـ15 يومًا سوف يستمر العمل بالمصنع بشكل طبيعي، أما في حالة عدم توافر المكونات خلال هذه الفترة سيتوقف المصنع عن تسليم أي طلبيات حتى وصول سلسلة المكونات الجديدة.

ولفت رئيس الأمل إلى أنهم يواجهون صعوبات كبيرة في توفير العملة الصعبة لاستيراد مكونات التصنيع الأساسية الداعمة لعمليات سيارة بي واي دي.

وتتوفر بي واي دي F3 سيدان داخل مبادرة الإحلال بأسعار تبدأ من 358.000 وحتى 408.000 جنيه للشراء النقدي.

ووفقًا للمبادرة فإن الأسعار المعلنة للسيارة محسوم منها قيمة “الحافز الأخضر” المقدر بـ45.000 جنيه، كما أنها شاملة قيمة التجهيز بنظام الغاز الطبيعي. ولا تشمل تكلفة الراية والعداد مصاريف الترخيص.

يذكر أن مبادرة إحلال السيارات أعلنت في وقت سابق، عن عودة أربعة من السيارات المشاركة بالمبادرة، وذلك بعد تغيبها عن قوائم الأسعار لمدة تجاوزت 4 أشهر.

وتقدم شركات السيارات للمخاطبين بالإحلال في 15 محافظة، سيارات ركوب سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي – بنزين”، بأسعار أقل من السوق الحر بنسب تتراوح بين 10 و25 بالمئة.

وعادت إلى المبادرة سيارات هيونداي إلنترا HD، شيري أريزو 5، هيونداي أكسنت RB، شيري تيجو 3، وذلك بعد اختفائها لأسباب تتعلق بحسب مصادر بضبابية السوق وعدم قدرة الشركات على تلبية الطلبات المقدمة والتسعير العادل.

ولا تزال سيارات نيسان صني، نيسان سنترا ولادا جرانتا التي كانت تشارك في المبادرة منذ تدشينها غائبة عن المبادرة لأسباب متعلقة بالقدرة على التصنيع.

اقرأ أيضًا:

لماذا توقفت غبور عن تقديم سياراتها لمالكي “التاكسي” بمبادرة الإحلال؟

متاحة للتسليم الفوري.. تعرف على سعر بي واي دي F3 الزيرو

ارتفاع أسعار 30 سيارة بمصر فى أقل من شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى