مقالات

بي واي دي F3 تتصدر الإحلال بأكثر من 8 آلاف سيارة.. و “تيجو 3” الأكثر طلبًا


02:41 م


الجمعة 28 يوليه 2023

كتب – محمد جمال:

أعلنت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، عن الطلبات المنتظر الموافقة المبدئية عليها من قبل شركات السيارات المشاركة بالمبادرة، بالإضافة إلى السيارات التي تم تخصيصها للمواطنين منذ انطلاق المبادرة حتى الآن.

وتعتمد الموافقات المبدئية على طلبات المتقدمين (بنظام التقسيط) من شركات السيارات على حجم الطاقة الإنتاجية للشركة، بجانب أولوية الموافقة على التخصيص حسب تاريخ التقديم على الموقع وتاريخ موافقة البنك على الطلب وتوافر السيارات والفئات والألوان لدى الشركة المصنعة.

ويرصد التقرير التالي قائمة بعدد الطلبات المنتظر الموافقة المبدئية من شركات السيارات لجميع الموديلات الموجودة بمبادرة إحلال السيارات المتقادمة:

تصدرت شيري قائمة الشركات الأكثر طلبًا لسياراتها، فهناك 2.297 طلبا على السيارة شيري تيجو 3، و 1.134 طلبا على السيارة شيري أريزو5، وبالمركز الثاني علامة هيونداي بواقع 2.203 طلب على سيارة هيونداي إلنترا HD، و1.866 طلب لسيارة هيونداي أكسنت RB.

وكانت بي واي دي صاحبة أقل الطلبات على سيارتها BYD F3 بعدد 588 سيارة، ذلك بالرغم من أن F3 سجلت أكبر عدد من السيارات التي تم بيعها منذ انطلاق المبادرة في أبريل 2021 بواقع 8.027 سيارة.

واحتلت شيري تيجو3 المركز الثاني في قائمة الأكثر مبيعًا بعدد 3.043 وحدة، و2.135 سيارة من نصيب شيري أريزو 5، وجاءت هيونداي إلنترا HD برصيد 1.402 سيارة، و 842 سيارة لهيونداي أكسنت RB.

تتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال “ملاكي وأجرة” سيارات جديدة سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج “غاز طبيعي- بنزين” بأسعار أقل من السوق الحر بنسب متفاوتة وذلك بفضل الدعم والحوافز التي تقدمها الدولة داخل المبادرة.

وتتباين قيمة الحافز المسمى بـ”الحافز الأخضر” باختلاف نوع السيارة، حيث يبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

كما تتيح الدولة من خلال مبادرة الإحلال إمكانية تمويل شراء السيارة عبر عدد من البنوك المشاركة في المبادرة بنظم سداد مختلفة تصل إلى 10 سنوات بفائدة 3% وبدون مقدم.

اقرأ أيضًا:

أرخص 5 سيارات صينية زيرو بمصر.. تبدأ من 320 ألف

بعد توقف اقترب من عام.. روسيا تعتزم استئناف إنتاج سيارات “لادا” في مصر

“رابطة التجار” تكشف مصير الحاجزين بسفينة الشحن المحترقة.. كانت تنقل 3 آلاف سيارة لمص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى