رياضة

“من الود للخصام”.. لاعبون وإعلاميون تغيرت مواقفهم من مرتضى منصور


09:55 م


الأحد 13 أغسطس 2023

كتبت- هند عواد:

تغيرت العلاقة بين مرتضى منصور وعدد من المنتمين لنادي الزمالك، ما بين الود والخصام، سواء كانوا إعلامين أو نجوم كرة قدم سابقين بالنادي.

إيهاب الفولي

دافع الصحفي إيهاب الفولي، عن مرتضى منصور في أزمته الأخيرة مع شيكابالا، وقال خلال تصريح تليفزيوني على قناة الزمالك: “مرتضى الرئيس الحالي لنادي الزمالك، لو عايز يرجع من بكرة يرجع، الرجولة والشهامة شيكابالا ميطلعش يتكلم كده”.

أضاف: “إنت يا شيكابالا المفروض متقولش الرئيس السابق، مرتضى منصور الصبح ممكن يبقى موجودلك في نادي الزمالك”.

عام 2024، هاجم مرتضى منصور، محمد الشرقاوي عضو رابطة النقاد الرياضيين، وخرج نائب رابطة النقاد الرياضيين، وقتها، إيهاب الفولي وانتقد مرتضى منصور خلال مداخلة في برنامج خالد الغندور: “أحيي الجرئ، الزميل محمد الشرقاوي، ورده على مرتضى منصور، رد الكلمة بالكلمة، هو ده اللي طلبناه من أعضاء رابطة النقاد، الرد هيكون من جنس العمل، والحوار الهادف ده تعمله مع إنسان محترم”.

ميدو

اختلف موقف “ميدو”، لاعب الزمالك السابق، من مرتضى منصور، أثناء وجود الأول في لجنة الكرة بنادي الزمالك، وقال: “يقولون ميدو جوا نادي الزمالك عشان عقد ابنه 5 مليون، بيحاولوا الوقيعة بيني وبين المستشار مرتضى منصور”.

وفي وقت لاحق، هاجم ميدو، مرتضى منصور خلال فيديو العام الماضي، بسبب تصريحات الأخير وابنه “أمير”، برفض اللعب على ملعب ستاد القاهرة، وقال: “ملعب ستاد القاهرة، اللي الزمالك فاز فيه بكل بطولاته التاريخية، إنت على آخر الزمن هتطلعه نحس، هتطلع ملعب الزمالك نحس؟، دا ملعب الزمالك التاريخي”.

بينما اتخذ ميدو موقفا محايدًا بين شيكابالا ومرتضى منصور في الأزمة الأخيرة، مطالبًا الجميع بالهدوء وحل الأزمة.

وكان مرتضى منصور، أقال أحمد حسام ميدو على الهواء، بعد الهزيمة من الأهلي، أثناء توليه قيادة الفريق عام 2014، وتلى ذلك أزمة وتبادل للاتهامات بين الثنائي في ذلك التوقيت.

وظهر ميدو، في برنامج “القاهرة اليوم” بعد إقالته، وهاجم مرتضى منصور، ووصفه بـ”السبب الرئيسي في كل المشاكل”، قائلا:” أنا ممكن أتصالح مع أي حد، إلا اللي يهينك ويطعن في شرفك، ويتكلم عليك وعلى أهلك”.

كما انتقد ميدو، مرتضى منصور وابنه “أمير”، قائلًا: “مرتضى يحاول من الفترة الوقيعة بيني وبين جمهور الزمالك، ومأجر عيال على النت يكتبوا عنه اللي عايزينه، شغلانة أمير هي اللجان الإلكترونية، وهو البطل في فضيحة الـ 6/1، بتدخلاته في التشكيل وتهديد اللاعيبة”.

وتحدث ميدو، عما وصفه بـ”تدخلات مرتضى في عمله” : “قبل مباراة سموحة طلب مني ملعبش باسم مرسي وكهربا، وقالي عشان معمولهم عمل وهيتفك الأسبوع الجاي، لعبتهم وطلب مني بين الشوطين منزلش، محمد إبراهيم، وخرج بعد الماتش قال انه هتدخل في التشكيل ولو مش عاجبه يمشي”.

خالد الغندور

لم يكن ميدو وحده صاحب المواقف المتباينة مع مرتضى منصور، سبق ودخل خالد الغندور، لاعب الزمالك السابق في مشادة مع مرتضى منصور، خلال مداخلة تليفزيونية في برنامج الأول، وانتقد خالد الغندور، مرتضى منصور، بسبب منع هشام يكن من دخول نادي الزمالك، وطلب منه عدم الحديث في الأمور الشخصية، بعدما وجه مرتضى منصور الاتهام لهشام يكن، بعدم الإنفاق على منزله.

انتهت الأزمة السابقة، بغلق مرتضى منصور الهاتف، وسبقها بعدة سنوات مداخلة أخرى لخالد الغندور، في برنامج “وائل الإبراشي”، مستضيفًا مرتضى منصور، وحدثت مشادة بين الثنائي، بسبب توجيه خالد الغندور اتهام لمرتضى منصور، بمنع برنامجه، وقال: “ألم تمنع كاميرا خالد الغندور، بسبب استضافة شريف حبيب، أنا ذنبي أيه، ده حق الرد”.

اتجه خالد الغندور، لصف مرتضى منصور في أزمته الأخيرة، من خلال برنامجه على قناة الزمالك، وقال: “ده رئيس نادي الزمالك وده رمز سواء موجود في منصبة أم لا، لازال يخدم النادي”.

منتصر الرفاعي

دافع الناقد الرياضي، منتصر الرفاعي عن مرتضى منصور في الأزمة الأخيرة، وقال: “مرتضى منصور أكثر من دافع عن شيكابالا”.

سبق وهاجم منتصر الرفاعي، مرتضى منصور بعد خروج الزمالك من أفريقيا 2017، وقال: “مرتضى منصور يتحمل مسئولية الإخفاق، بسبب تدخله في شئون الفريق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى