رياضة

من الذاكرة (1).. الأهلي يحقق الفوز الأكبر في تاريخ كأس مصر


12:32 ص


الأربعاء 27 مارس 2024

محمد القرش:

تبقى الحكايات في عالم الساحرة المستديرة، لها مذاق مختلف فكلما بحثنا في تاريخ معشوقة الجماهير، وجدنا الكثير من القصص المثيرة التي تبقى عالقة في أذهان الجميع، لذلك نستغل الأوقات والأحداث لسرد تلك القصص لمتابعينا.

ويقدم لكم “مصراوي” الحلقة الأولى، من سلسلة حلقات”من الذاكرة”، التي تُقام خلال النصف الثاني من شهر رمضان، ونسرد في كل حلقة مباراة أثارت الجدل في عالم كرة القدم.

كأس المفاجآت

دائما ما عُرفت بطولة كأس مصر بالمفاجأت الكبيرة، بين خروج الأندية القوية على يد الفرق الأضعف، وبين عدد الأهداف المسجلة في مباراة واحدة، وحكاية اليوم هي النتيجة الأكبر في تاريخ البطولة.

يوم مشهود في تاريخ الكرة المصرية

13 أغسطس 2015، شهد أكبر فوز فى تاريخ الكرة المصرية، حيث فاز النادي الأهلي على نظيره الجونة بدور الـ16 لكأس مصر، بثلاثة عشر هدفاً دون رد.

وواجه الفريق الساحلي، المارد الأحمر بمجموعة من ناشئي الفريق اعتراضاً على هبوطهم للقسم الثانى بمسابقة الدورى.

النتيجة الأكبر في تاريخ كأس مصر

وسجل الأهلي الهدف الأول بعد 3 دقائق من صافرة البداية بنيران صديقة، وأضاف عبد الله السعيد الثاني في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء.

وبعد أربع دقائق فقط سجل نفس اللاعب الهدف الثالث، ليضيف جون أنطوي الهدفين الرابع والخامس في الدقيقة “18 و28”.

وفي الشوط الثاني، استقبلت شباك الضيوف 8 أهداف وكانت البداية عن طريق رمضان صبحي (50)، وأضاف أحمد فتحي السابع (51)، والجابوني ماليك إيفونا الثامن (55).

وسجل محمد ناجي جدو التاسع (60)، وبعدها بست دقائق سجل حسين السيد العاشر، ليضيف أنطوي رابع أهدافه الشخصية (79 و82)، واختتم حسام غالي مهرجان الأهداف، بالهدف الثالث عشر (86).

لتصبح نتيجة 13-0 هي الأكبر فى تاريخ مباريات كأس مصر، وكان فوز الزمالك 11-0 على حساب التاج الملكي وفوز نادى المصري على حساب بني سويف 11-0 هما الأكبر فى كأس مصر، ليكسر الأهلي رقم الزمالك والمصري ويحقق أعلى نتيجة في تاريخ كأس مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى