رياضة

مدرب إسبانيا: دوري الأمم سيفتح باب الانتصارات المتتالية

يعتقد لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا أن التتويج بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يمكن أن يعيد منتخب بلاده إلى سلسلة الانتصارات بعد تحقيق أول لقب دولي خلال أكثر من عقد عقب فوز شاق بركلات الترجيح أمام كرواتيا الأحد.

وقال دي لا فوينتي للصحفيين في وقت مبكر صباح الاثنين: اعتادت هذه المجموعة من اللاعبين على الفوز، لقد فازوا بالكثير ويمكنهم المواصلة، اعتقد أن القدرة التنافسية تعود ويمكننا التطلع للفوز بالمزيد.

وشكل أول لقب لإسبانيا منذ بطولة أوروبا 2012 دفعة معنوية لدي لا فوينتي نفسه الذي كان تحت ضغط عقب خسارة مباراته الثانية أمام أسكتلندا 2-صفر في تصفيات بطولة أوروبا 2024 في مارس الماضي.

وجاءت الهزيمة بعد مشاركة محبطة في كأس العالم في قطر مع المدرب لويس إنريكي إذ خرج أبطال العالم 2010 من دور 16 على يد المغرب.

وتابع دي لا فوينتي: أعرف هذا الجيل من اللاعبين جيدا وأدرك أنهم لن يستسلموا، شعرنا بارتياح شديد هذا الأسبوع واستمتعنا بحصص التدريبات.

وأشار المدرب إلى أن هذه الجهود أثمرت في النهاية خلال تعادل دون أهداف في استاد فينوورد في روتردام حين أهدر الفريقان عدة فرص للفوز.

وواصل: طلبت من اللاعبين التحلي بالهدوء لأنهم قاموا بعمل رائع وكنا نستحق الفوز في وقت مبكر، لكن هذا جعل الانتصار أكثر ملحمية، كنت سأشعر بالرضا إن لم نفز الليلة، لكن الفوز يضيف بريقا ويجعل الجميع أكثر سعادة بالتأكيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى