رياضة

“قبل مواجهة الأهلي والزمالك”.. الهزائم القليلة شعار جوميز في لقاءات الديربي


12:55 ص


الخميس 07 مارس 2024

كتب – يوسف محمد

يلاقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الأهلي غداً الجمعة، في إطار نهائي كأس مصر للموسم الماضي 2022 – 2023.

ومن المقرر إقامة المباراة غداً، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على ستاد “الأول بارك”بالمملكة العربية السعودية، في إطار نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

وستكون مباراة الأهلي في نهائي كأس مصر هي الرابعة لجوميز على رأس القيادة الفنية للفارس الأبيض، منذ توليه قيادة الفريق.

ويستعرض موقع مصراوي في السطور التالية، تاريخ المدرب البرتغالي جوميز في مباريات الدربي، قبل تولي القيادة الفنية للفارس الأبيض.

وخاض جوميز 13 ديربي من قبل، مع أربعة أندية مختلفة، وهم “ديبورتيفو ألافيس البرتغالي، والتعاون وأهلي جدة السعوديين، بالإضافة إلى فريق ألميريا الإسباني”.

تمكن خلال الـ 13 ديربي، من تحقيق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في ستة مباريات، وتلقى الهزيمة في لقائين فقط.

ولعب جوميز رفقة فريق التعاون السعودي 8 مواجهات ديربي، حيث تواجه مع فريق الرائد في 8 مباريات، تمكن خلالهم من تحقيق الفوز في ثلاثة لقاءات، وتلقى هزيمة واحدة، وحضر التعادل في أربعة مواجهات.

وقاد ديبورتيفو ألفيش البرتغالي في مباراة ديربي وحيدة أمام جيل فيسنتي بدوري الدرجة الثانية البرتغالي، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وكان ديربي جدة أقوى الديربيات التي خاضها جوميز في مسيرته حتى الآن، عندما واجه فريق اتحاد جدة كمديراً فنياً لفريق الأهلي السعودي، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.

وسجل جوميز رفقة فريق ألميريا الإسباني الفوز في مرتين الديربي الأندلسي أمام فريق مالاجا، بدوري الدرجة الثانية الإسباني، وتلقى الهزيمة في لقاء أمام الفريق الأندلسي الآخر إشبيلية بنتيجة هدف دون مقابل، في كأس ملك إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى