مقالات

كم سعر البنزين 91 الجديد بعد التعديل

كم سعر البنزين 91 الجديد بعد التعديل؟ تعتمد أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية من شركة أرامكو، أكبر المنتجين للنفط في العالم ومن الملاحظ أن أسعار البنزين ما زالت محافظة على سعرها خلال الشهرين الماضيين. وسنستعرض من خلال موقع سعر البنزين 91 الجديد في السعودية وأسعار المشتقات النفطية الأخرى.

سعر البنزين 91 الجديد

حافظت أسعار البنزين على أسعارها في المملكة العربية السعودية وفيما يلي جدول بأسعار المشتقات النفطية في المملكة: [1]

المادة الوحدة السعر الحالي في السعودية 2022
بنزين أوكتان 91 لتر 2.18 ريالًا سعوديًا
بنزين أوكتان 95 لتر 2.33 ريالًا سعوديًا
ديزل لتر 0.63 ريالًا سعوديًا
كيروسين لتر 0.70 ريالًا سعوديًا
غاز البترول المسال لتر 0.75 ريالًا سعوديً

شاهد أيضًا: حقيقة خفض سعر البنزين في السعودية

سعر الديزل في السعودية 2022

شهد العالم ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الوقود خلال الفترة الماضية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية. التي سببت في انخفاض الإنتاج العالمي للنفط. ووضحت كافة التحليلات الاقتصادية أن سعر الوقود في السعودية ممكن أن تتأثر بالارتفاع العالمي لأسعار الوقود.  وينتظر المواطنين الإعلان عن أسعار الديزل والبنزين، وكان سجل سعر الديزل لشهر مايو في السعودية 0.63 ريالًا سعوديًا.

شركات الوقود في السعودية

إن المملكة العربية السعودية من أكبر الدول المنتجة للوقود في العالم، وتضم عدد كبير من شركات الوقود التي تقوم باستثمار النفط وبيعه في السوق المحلية وتصديره للخارج. ومن أبرز هذه الشركات:

  • شركة التميز المتحدة.
  • شركة ساسكو.
  • شركة خدمات النفط المحدودة.
  • شركة إينوك.
  • شركة ويل للخدمات البترولية.
  • شركة ربين للخدمات البترولية.
  • شركة تطوير محطات الوقود المحروقات.
  • جازولين للخدمات البترولية.
  • شركة هلا السعودية للخدمات البترولية.
  • شركة أدنوك الدولية للتوزيع.

شاهد أيضًا: سعر لتر البنزين في السعودية يونيو

رابط سعر بنزين 91

يمكن معرفة  سعر بنزين ٩١ لشهر يونيو وأسعار كافة المشتقات النفطية الأخرى في المملكة العربية السعودية بالدخول إلى الموقع الرسمي لشركة ارامكو عبر الرابط المباشر “من هنا“، حيث يوجد في الموقع قائمة تضم أسعار البنزين 91 والبنزين 95 والديزل والكيروسين وغيرها من المشتقات النفطية التي تنتجها شركات ارامكو وأشارت إلى أنها تعمل بشكل مستمر على تحديث قائمة أسعار المشتقات النفطية. بعد إجراء دراسة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وتؤكد الشركة بأن سعر البنزين وبقية المشتقات النفطية تتعرض للتغيير ارتفاعً أو انخفاضًا حسب التغيرات في سعر التصدير من السعودية إلى الأسواق العالمية.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن كم سعر البنزين 91 الجديد بعد التعديل ، كما ذكرنا كم سعر الديزل في السعودية 2022 ، كذلك استعرضنا كل شركات الوقود الموجودة في المملكة العربية السعودية ، كما ذكرنا رابط سعر بنزين 91 الخاص بشركة أرامكو.

المراجع

  1. ^
    aramco , بيع الوقود بالتجزئة , 11/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى