اخبار

أين أجرى السيسي الكشف الطبي للترشح في انتخابات الرئاسة 2024؟


10:28 ص


السبت 07 أكتوبر 2023

كتب- أحمد جمعة:

أجرى اليوم السبت، المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، الكشف الطبي اللازم لاستكمال أوراق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

وكان في استقباله، المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية الرسمية.

وخضع السيسي للفحوصات والتحاليل اللازمة في مستشفى التأمين الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة، من بين 3 مستشفيات حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات لإتمام إجراءات الكشف الطبي إضافة إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي ومعهد ناصر.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، حددت قواعد وإجراءات توقيع الكشف الطبي على طالبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، بمعرفة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة.

وقالت الهيئة في قرارها رقم 9 لسنة 2023، إن الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة تعد تقريرًا طبيًا بنتيجة الكشف الطبي البدني والذهني على طالب الترشح، يتضمن بيانًا ما إذا كان طالب الترشح مصابًا بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية من عدمه.

ويشتمل التقرير الطبي على بيانات طالب الترشح كاملة، وبصمة إبهام يده اليمنى، وصورة شخصية حديثة له، ويعتمد التقرير والصورة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة ويسلم التقرير إلى طالب الترشح مؤمنًا.

ومن المقرر أن يتقدم طالب الترشح بطلب كتابي لتوقيع الكشف الطبي عليه إلى المجالس الطبية المتخصصة بمدينة نصر، في موعد أقصاه الأربعاء 11 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يتم مناظرة نتائج الفحوصات والتحاليل الطبية وتوقيع الكشف الطبي على طالب الترشح من خلال 4 لجان، هي:

– لجنة أمراض عصبية ومخ وأعصاب.

– لجنة أمراض باطنة وقلب.

– لجنة الجراحة.

– لجنة الرمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى