رياضة

العرش الأفريقي ومونديال الأندية.. بطولات الأهلي تنصب تاو الأفضل داخل أفريقيا


03:40 م


الثلاثاء 12 ديسمبر 2023

توج الجنوب أفريقي بيرسي تاو، لاعب النادي الأهلي، بجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا، المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

وأقيم حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف 2023 مساء اليوم الإثنين، في مدينة مراكش بالمغرب.

وفاز الجنوب أفريقي بالجائزة بعدما نجح في قيادة النادي الأهلي في الموسم الماضي للفوز بجائزة دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري الممتاز، والصعود لبطولة كأس العالم للأندية التي ستنطلق غدًا الثلاثاء.

وتنافس تاو مع الناميبي بيتر تشالوليلي، مهاجم صنداونز الجنوب أفريقي، والكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي، هداف يانج أفريكانز التنزاني السابق وبيراميدز الحالي، على الجائزة.

بيرسي تاو في الموسم الماضي لعب مع النادي الأهلي 41 مباراة، وأحرز خلالهم 10 أهداف فقط، وقدم 7 تمريرات حاسمة.

هناك أسباب رجحت كفة بيرسي تاو عن الثنائي فيستون ماييلي وبيتر تشالوليلي، وأحد أهم تلك الأسباب هي عودة لقب دوري أبطال أفريقيا الذي توج به على حساب فريق الوداد المغربي.

وساهمت تلك البطولة في فوز تاو بالجائزة بالأخص أن النادي الأهلي خسرها في النسخة قبل الماضية 2022 أمام فريق الوداد المغربي على ملعبه.

الدوري المصري

بالإضافة إلى ذلك فكانت بطولة الدوري المصري الممتاز، أحد البطولات التي بروزت مشوار تاو مع الأهلي، بالأخص أن الفريق الأحمر لم يفز باللقب المحلي لمدة موسمي 2020-2021، 2021-2022 والتي فاز بهما غريمه التقليدي نادي الزمالك.

مونديال الأندية

الأرقام القياسية يكتبها أبناء النادي الأهلي، وبعد صعود الفريق الأحمر إلى بطولة كأس العالم للأندية واصل كسر رقمه القياسي باعتباره أكثر الأندية الأفريقية المشاركة في المونديال.

ويتطلع الأهلي للوصول إلى ما هو أبعد من برونزية المركز الثالث والتي حصدها 3 مرات من قبل في نسخة 2006، 2020، و2021.

أرقام قياسية لتاو

ويعتبر تاو هو أول لاعب أجنبي من صفوف النادي الأهلي يفوز بتلك الجائزة، والخامس بعد “محمد أبو تريكة، محمد بركات، أحمد حسن، محمد الشناوي”.

وكان محمد الشناوي آخر اللاعبين الذين فازوا بالجائزة في النسخة الماضية 2022، أما محمد أبو تريكة ففاز بالجائزة في “2006، 2012، 2013″، بالإضافة إلى محمد بركات الذي توج بها في عام 2005، وأخيرًا أحمد حسن الذي فاز بالجائزة في عام 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى