اخبار

تطوير خدمات 3 مواقع أثرية بالإسكندرية ضمن الاستراتيجية الوطنية للسياحة (صور)


09:38 م


الأحد 23 يوليو 2023

الإسكندرية – محمد البدري:

أجرى الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف جولة لمتابعة أعمال تطوير خدمات الزائرين الجارية في ثلاث مواقع أثرية بحضور الدكتور باسم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة للخدمات بالمواقع السياحية والأثرية والمتاحف.

وأوضح “شريف” أن محافظة الإسكندرية تشهد عددا من مشروعات تطوير الخدمات بعدد من المواقع الأثرية والمتاحف، في ضوء محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي أطلقتها الوزارة في نوفمبر الماضي، لافتا إلى أن الزيارة تأتي للوقوف على آخر مستجدات الأعمال والموقف التنفيذي لها.

تضمنت الجولة زيارة المتحف اليوناني الروماني والمقرر افتتاحه خلال الفترة القادمة بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره، حيث جرى مراجعة التركيبات الفنية النهائية لبوابات الدخول ومنطقة الاستقبال وذلك ضمن المراحل النهائية لتجهيز المتحف للافتتاح.

كما تضمنت الجولة زيارة متحف الإسكندرية القومي لمتابعة استكمال أعمال تشغيل البوابات الإلكترونية وكذلك أعمال تطوير الحديقة الملحقة به وقاعة المحاضرات، كما تم الاتفاق على استغلال المساحات الموجودة بالمتحف لتنظيم دورات تدريبية على الحرف اليدوية واللغة المصرية القديمة للشباب والنشئ خلال أجازة الصيف، وذلك في إطار الدور التثقيفي والمجتمعي للمتاحف باعتبارها منارة ثقافية وحضارية.

وشملت الجولة زيارة قلعة قايتباي لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير بعض الخدمات المقدمة للسائحين بها ومناقشة إمكانية تطوير وتوسيع قاعة الدخول وشباك التذاكر وتنظيم برامج توعوية وتثقيفية بالقلعة لطلاب المدارس والجامعات.

وأكد مساعد الوزير حرص وزارة السياحة والآثار على تطوير ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين المصريين والسائحين بمختلف المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية، وتحسين التجربة السياحية وجعلها أكثر تميزا أثناء زيارتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى