اخبار

60 عامًا في خدمة كتاب الله.. وفاة أقدم محفظ قرآن في كفر الشيخ


01:37 م


الأربعاء 13 ديسمبر 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

شيع أهالي بيلا في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، جنازة الشيخ محمد الصباغ، صاحب الـ 80 عامًا أحد أقدم قراء ومُحفظي القرآن الكريم، الذى توفى بعد صراع مع المرض، بعد رحلة حافلة في خدمة كتاب الله استمرت لأكثر من 60 عامًا.

خرجت الجنازة من مسجد الجبانة ببيلا تقدمها الأهالي وتلاميذ الشيخ من مختلف الأعمار من الرجال والشباب والأطفال، في مشهد جنائزي مهيب عكس الوداع المؤلم، معربين عن حزنهم الشديد لوفاة شيخهم ومعلمهم.

وأكد الشيخ عبد النبي منصور أبو العطا، شقيق الشيخ الراحل محمد الصباغ، أن شقيقه من مواليد عام 1943، وعمل قارئًا للقرآن الكريم في فترة الستينيات من القرن الماضي كما عمل محفظًا للقرآن الكريم بمعهد بيلا الابتدائي الأزهري، وكرس حياته لتحفيظ أبناء بيلا القرآن الكريم، فكان يقضي كل وقته في المسجد لتلاوة القرآن الكريم وتحفيظه.

وقال أبو العطا، إن الشيخ الراحل كان له دور كبير على مدى سنوات طويلة في تحفيظ أطفال وشباب بيلا القرآن الكريم، وغرس فيهم القيم والمبادئ الحميدة في نفوسهم، وكان يُعد من أقدم مُحفظي القرآن الكريم على مستوى محافظة كفر الشيخ بأكملها وليست بيلا فقط.

وأضاف أن شقيقه الراحل كان يُعرف بين أهالي بيلا بالتسامح والرضا، وكان ملتزمًا بواجباته الدينية تاركًا سيرة عطرة وذكرى طيبة وجيلاً من حَفَظة كتاب الله في أماكن مرموقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى