اخبار

6 مصابين ومفقود.. بيان رسمي جديد بشأن قاطرة قناة السويس الغارقة


10:43 م


السبت 05 أغسطس 2023

الإسماعيلية – حسام الدين أحمد:

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، نجاح فريق الإنقاذ البحري في تحديد موقع القاطرة الغارقة في الكيلو 51.300 متر، ترقيم القناة، لتبدأ أعمال انتشالها وإخلاء المجرى الملاحي خلال الساعات المقبلة.

جاء ذلك خلال متابعة الفريق أسامة ربيع جهود الإنقاذ من موقع الحادث، من على ظهر القاطرة نبيل الهلالي في المجرى الملاحي لقناة السويس.

وأوضح رئيس الهيئة، في بيان له، أنه من المقرر البدء الفوري في تسيير حركة الملاحة بالقناة من قافلة الجنوب من تفريعة الكيلو 61 ترقيم قناة، على أن يجري تأمين عبور السفن بالاستعانة بـ”الشمندورات التحذيرية” التي تحيط بموقع القاطرة الغارقة لحين انتشالها.

وأكد رئيس الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة لم تتوقف من اتجاه الشمال حيث عبرت جميع سفن القافلة ولم تتأثر بالحادث، فيما سيتم انتظام عبور سفن قافلة الجنوب المتبقية خلال ساعتين على الأكثر.

وأشار الفريق ربيع إلى أن جهود فريق الإنقاذ البحري نجحت في إنقاذ 6 أفراد من طاقم القاطرة الغارقة، وجرى نقلهم إلى المستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وحالتهم جميعا مستقرة، فيما يستمر البحث عن أحد أفراد الطاقم حيث ما يزال مفقودًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى