اخبار

6 أمهات مثاليات.. شروط الترشح للأمهات المثاليات لـ 2024 في بورسعيد


06:23 م


الخميس 11 يناير 2024

بورسعيد – طارق الرفاعي:

كشف جمال زين العابدين، مدير مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة بورسعيد، اليوم الخميس، عن متطلبات الترشح لجوائز الأم المثالية لعام 2024.

وأوضح “زين العابدين”، في تصريح لـ “مصراوي”، أنه تم بدء استقبال طلبات الترشيح للاختيار من بين الأمهات المثاليات في عام 2024.

وأضاف أن هناك عدة فئات يمكن الترشح لها، بما في ذلك الأم المثالية والأم البديلة والأم لذوي الاحتياجات الخاصة والأم لابن ذوي الاحتياجات الخاصة المتميز في المجالات الرياضية والفنية والعلمية، وأم لأطفال محرومين من الرعاية الأسرية، وأم حاصلة على مشروع التمكين الاقتصادي.

وأكد أن فترة تلقي طلبات الترشيح ستستمر حتى 18 يناير 2024.

وأشار إلى الشروط الضرورية للترشح، حيث يجب أن يكون عمر الأم لا يقل عن 50 عامًا في 31 ديسمبر 2023، وأن تكون قادرة على القراءة والكتابة على الأقل، وأن يكون عدد أبنائها لا يتجاوز 3 أبناء، وأن يكونوا جميعهم حاصلين على مؤهلات عالية، باستثناء الابن الذي يعاني من إعاقة عقلية وغير قابل للتعلم. ويتعين أيضًا أن تقدم الأم قصة توضح مدى كفاحها وتحملها، وأن يتم تقديم قيد عائلي للأسرة.

وأكد أنه في هذا العام، يُسمح للأمهات بأن تكون من العاملين في قطاع الشؤون الاجتماعية أو المتقاعدين أو حتى من أفراد أسرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى