اخبار

5931 فرصة عمل في 39 شركة داخل 11 محافظة – تفاصيل


11:22 ص


الثلاثاء 31 أكتوبر 2023

كتب- أحمد السعداوي:

دعت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، شباب مصر الباحث عن فرص عمل، إلى التقديم على الوظائف الجديدة التي تُعلن عنها الوزارة اليوم؛ من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُصدرها كل 15 يومًا، تنسيقًا مع شركات قطاع خاص في عدد من المحافظات.

وأكدت الوزارة، في بيان صحفي، توجيهات وزير العمل حسن شحاتة المستمرة لمديري المديريات بالمحافظات، بتحري الدقة والمصداقية، ومتابعة تلك الفرص لحين استلامها من جانب الراغبين في العمل؛ بل ومتابعة تطبيق القوانين ذات الصلة بعلاقة صاحب العمل بالعامل، وضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور، وتحقيق “الأمان الوظيفي” للعامل، وتقديم شاب مؤهل، ومُدرب لصاحب العمل، وتعزيز العلاقات بين طرفَي “العمل والإنتاج”.

وقالت الوزارة إنها تلقت طلبات بفرص عمل من 39 شركة قطاع خاص على مستوى 11 محافظة؛ لشغل 5931 وظيفة خالية حتى الآن، في عدد من التخصصات؛ منها لذوي القدرات الخاصة “ذوي الهمم”، برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريًّا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، مع سرعة التقديم على تلك “الفرص” عليها من اليوم وحتى نهاية نوفمبر 2023، المُقبل.

وأوضحت الوزارة أن كل بيانات نشرة التوظيف الجديدة، وأرقام الشركات موجودة على الموقع الرسمي للوزارة في باب “النشرة القومية للتشغيل”، على الرابط التالي:هنا

وجاء في البيان الصحفي أن نشرة التوظيف الدورية التي تصدرها الوزارة اليوم من خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة، وإعداد منى شوقي، باحث أول بالإدارة، تُعلن عن فرص عمل جديدة، متوفرة في 11 محافظة؛ هي: القاهرة، والجيزة، وبورسعيد، والقليوبية، والغربية، وأسيوط، وقنا، وسوهاج، ودمياط، والوادي الجديد، والفيوم.. وفي تخصصات: مهندسي كهرباء وميكانيكا، ومحاسبين، وصيدليين، ومساعد صيدلي، ومحضر طلبيات، ومدير فرع، ورئيس فريق، وإخصائي موارد بشرية، ومراقب جودة، وعمال إنتاج، وأفراد أمن، وعمال مخازن، وإخصائيي مشتريات، ومندوبي مبيعات، ومحصلين، ووسطاء تأمين، ومندوبي توزيع، وكل أعمال الفندقة، وعمال خياطة بكل الأقسام، وفنيين جميع التخصصات، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وتضم النشرة، حسب البيان، مجموعة من الوظائف لذوي همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مُجزية، في إطار تنفيذ خطة “الوزارة” لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة؛ تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدمجهم في سوق العمل.

ووجه وزير العمل حسن شحاتة، جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المُتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد استلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور.

ويُشار هنا إلى أنه وفي إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك “الفرص”، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى