اخبار

50 ناشرًا.. افتتاح معرض دار المعارف للكتاب في الإسكندرية (صور)


10:14 م


الإثنين 14 أغسطس 2023

الإسكندرية – محمد البدري ومحمد عامر:
افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الإثنين، المعرض الصيفي السادس للكتاب لمؤسسة دار المعارف بفرع المؤسسة بمحطة الرمل، بمشاركة أكثر من 50 ناشرًا، ضمن مبادرة دار المعارف “أسرة تقرأ.. أمة تنهض”، لتشجيع الأسر المصرية على القراءة.
جاء ذلك بحضور سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين ورئيس مجلس إدارة دار المعارف، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والمستشار سعد السعدني رئيس نادي القضاة بالإسكندرية، وعدد من الكتاب والمثقفين بالإسكندرية.
“الشريف” قال إن دار المعارف أثرت المكتبة العربية بالنشر لكبار الأدباء؛ مثل عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، والدكتور شوقي ضيف، وتوفيق الحكيم، لافتا إلى أن الإسكندرية كانت وستظل مدينة الأدب والفن والثقافة، وهي من المدن التي بها العديد من الصروح الثقافية الهامة ومن بينها دار المعارف التى تعد من أشهر وأقدم دور النشر في مصر إذ تأسست عام 1890.
أضاف محافظ الإسكندرية أن القراءة هي التي تشكل وعي المجتمع ومسئولية كل أسرة أن تشجع أبنائها على والقراءة؛ ما يؤثر بشكل كبير على السلوكيات العامة، لافتا إلى أنه يقدم كامل الدعم لكي يستمر المعرض لفترة أكبر وخاصة أنه يقدم الكتب للمواطنين بأسعار مخفضة تبدأ من 5 جنيهات، ودعا أهالي الإسكندرية وزوارها لتفقد المعرض.
من جانبه أوضح سعيد عبده أن المعرض يضم أكثر من 50 ناشرا، ويتيح الفرصة للكتاب والأدباء الجدد، كما يقام في المعرض ورش للرسم، لافتا إلى أن نسب الخصم تتراوح من 20 إلى 50% بالإضافة إلى وجود العديد من المجموعات المخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى