اخبار

50 شظية في المخ والعيون.. قصة إصابة الطفل “يامن” ضحية “زفة الخصوص”


12:01 ص


السبت 09 سبتمبر 2023

القليوبية – أسامة علاء الدين:

شظايا في جدار المخ، كلمات أطباء تصف الحال الأليم الذي وصل إليه الطفل “يامن أحمد حسن”، البالغ من العمر 5 سنوات، والذي وقع ضحية لعيار ناري طائش خلال حفل زفاف في مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية.

كعادته كل يوم جمعة، اعتاد الطفل “يامن”، الذهاب لمنزل جدته بمدينة الخصوص، بصحبة شقيقته لقضاء وقت معها، وفي يوم الواقعة حيث كان يجلس مع أسرته داخل منزل جدته، سمع وشقيقته أصوات زفة عروس في الشارع التي تسكن به الجدة، وكطبيعة الأطفال هرول يامن وشقيقته إلى بلكونة المنزل لرؤية العرس، وفي تلك اللحظة أطلق شقيق العروس عيارًا ناريًا من فرد خرطوش ابتهاجًا بزفاف شقيقته، ليصاب الطفل بحوالى 50 “بلية” من رش الخرطوش استقرت في العين والمخ.

“عايز حق ابني”.. هكذا بدأ “أحمد حسن” والد الطفل حديثه لمصراوي، قائلًا “ابني فقد بصره بسبب بلطجة شاب وحمل سلاح غير مرخص أدى إلى ضياع مستقبل طفلي”.

وأضاف والد الطفل، أجرينا العديد من العمليات بمستشفى القصر العيني، إلا أنه ما تزال شظايا في جدار المخ حتى الآن، منوها إلى أن العيار الناري من الفرد الخرطوش أصاب نجله بحوالي 50 بلية من رش الخرطوش في المخ والعين ولم يتم استخراجها حتى الآن.

وطالب والد الطفل “يامن”، بمساعدته في علاج نجله، مطالبًا وزير الصحة والمسؤولين بمساعدته في رحلة العلاج وخاصة وأنه يحتاج للعلاج خارج مصر.

فيما ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية، القبض على المتهم، وقررت جهات التحقيق حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وجددها قاضى المعارضات 15 يومًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى