اخبار

5 جهات تتدخل ومقابر انهارت.. ماذا حدث بعد حادث “محطة كهرباء أسيوط”؟ (صور)


11:04 م


السبت 19 أغسطس 2023

أسيوط – محمود عجمي:

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، السيطرة على تداعيات حادث انهيار جزئي مفاجئ في أحد أحواض التبخير خارج سور محطة كهرباء غرب في قرية جحدم، مساء اليوم السبت.

وقال إن قوات الحماية المدنية ومعدات الحملة الميكانيكية في مركزي منفلوط وأسيوط وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، تمكنت من كسح المياه وعمل ساتر رملى لحجز المياه وسرعة التعامل معها.

وأضاف اللواء عصام سعد إنه لا توجد خسائر فى الأرواح، كما لا يوجد تأثير على سير العمل داخل محطة كهرباء غرب، وجرى اتخاذ التدابير البديلة.

وأوضح محافظ أسيوط، في بيان له، أنه تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة، مساء اليوم السبت، يفيد انهيار جزئي مفاجئ بطول حوالى 6 أمتار فوق مستوى سطح الأرض، من الساتر الترابي لحوض التبخير الواقع خارج سور المحطة والذى يستخدم فى استيعاب كميات مياه الصرف الصناعي للمحطة والذي تعتمد فكرته على إعادة تبخير المياه، وتسرب المياه إلى الأراضى الصحراوية المجاورة لها بعيدًا عن الكتلة السكنية وتأثر منطقة المدافن المجاورة لها.

وأشار المحافظ، في بيانه إلى أنه فور الإخطار بالبلاغ أصدر تكليفات عاجلة للمحاسب عدلى أبو عقيل السكرتير العام المساعد بالتوجه إلى مكان الحادث.

انتقل السكرتير المساعد والعميد رفيق فوزى مدير إدارة الحماية المدنية وقوات الحماية ومعدات الحملات الميكانيكية إلى مكان الحادث، وجرى الدفع بـ10 سيارات شفط مياه و4 لوادر من معدات الحماية المدنية والحملة الميكانيكية بمركز منفلوط ومعدات شركة أسيوط لتكرير البترول.

كما تابع محمد عبد الغنى رئيس مركز ومدينة منفلوط والعقيد محمد الجنزورى بإدارة الحماية المدنية وفريق الإنقاذ البرى أعمال شفط المياه من أماكن التجمعات وإقامة ساتر رملى لحجز المياه ومنعها من التدفق إلى الخارج، والدفع بمعدتي ديزل كهربائي تحسباً لانقطاع الكهرباء على القرى المجاورة.

وأمر المحافظ باستمرار انعقاد غرفة إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، بمشاركة محمد بشير مدير المكتب الفنى للمحافظ ويحيى زكريا أبو رحمة مدير إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة، ومتابعته المستمرة لتداعيات الحادث والسيطرة عليه والتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية المشاركة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز منفلوط بالتنسيق مع مسئولي محطة كهرباء غرب أسيوط لمعاينة موقع الحادث، وكتابة تقرير عن أسبابه وتداعياته واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلاً، وتوجيه مديرية التضامن الاجتماعى بتفقد الأماكن المتأثرة لبيان وجود أي أضرار من عدمه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة.

كما وجه المحافظ الشكر لجميع الجهات التنفيذية وقوات الحماية المدنية المشاركة فى السيطرة على الحادث ومواجهة تداعياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى