اخبار

2000 حادث مروري على طرق الفيوم.. و4500 مصاب خلال سنة


09:00 م


الجمعة 21 يوليه 2023

الفيوم – حسين فتحى:
كشف الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، عن إصابة 4500 شخص سنويا نتيجة حوادث الطرق بالفيوم، ووفاة حوالي 150 شخصًا، مشيراً إلى أن غرفة عمليات مديرية الصحة والإسعاف تستقبل حوالي 2000 بلاغ سنويًا.
وقال إن الطرق السريعة فى حدود محافظة الفيوم تبلغ 110 كيلو تشمل حدود المحافظة على طريق أسيوط الغربى، وحوالى 70 كيلو على طريق “الفيوم / القاهرة” الصحراوى.
وذكر وكيل وزارة الصحة، أن تكلفة الحوادث المباشرة التى تقع على كافة الطرق بمحافظة الفيوم، حوالى 46 مليون جنيه سنوياً، فى حين يتضاعف هذا الرقم فى الحوادث غير المباشرة، والتى تشمل صيانة سيارات الإسعاف وأجور سائقى مركبات الإسعاف وباقى الأطقم المعاونة لهم.
وأوضح أنه جرى تركيب كاميرات رادار على طريق “الفيوم / القاهرة” الصحراوى وهو ما أدى إلى تقليل نسبة الحوادث، وأنه يجري حاليًا التنسيق مع أجهزة وزارة النقل لتركيب كاميرات على طريق أسيوط الغربي لمسافة 110 كيلومتر.
جاء ذلك خلال حضور مؤتمر الجراحة العامة الذي نظمته مستشفى الفيوم العام، في حضور الدكتور محمد نادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة، والدكتور طاهر مسعود رئيس قسم الجراحة بمستشفى الفيوم العام، والدكتور ممدوح راغب نقيب أطباء الفيوم، والدكتور محمد الدمرداش مدير مستشفى الفيوم العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى