اخبار

يوسف الحسيني: “البريكس مستفيد من مصر زي ما احنا هنستفاد منهم”


01:35 ص


الأربعاء 30 أغسطس 2023

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الخمس دول الأعضاء الرئيسيين في تحالف “بريكس”، حجم الناتج المحلي يساوي 30.5% وهو نفس حجم الناتج لمجموعة الدول الصناعية السبع، هذا بدون الدول الخمس الجدد الذي من ضمنهم مصر.

وأوضح “الحسيني”، في برنامج “التاسعة”، المذاع عبر فضائية “القناة الأولى المصرية”، اليوم الثلاثاء، أن تجمع “بريكس” يضم تكتلات اقتصادية مهولة فيما يتعلق بالطاقة والغذاء والقوة العسكرية، لافتًا إلى أنه كلما زاد قوة الجيش يمنح الدولة قوة ويحمي اقتصاديات دول البريكس.

وأكد أن القدرات العسكرية لدول البريكس مخيفة، وهذا الأمر يؤمن اقتصاديات تلك الدول، كما أن بريكس تهدف إلى زيادة التجارة البينية بين الدول الأعضاء التي تتم بالعملات المحلية، وخفض حجم الاعتماد على الدولار، وخفض الأعباء الاقتصادية.

وتابع: “احنا لا بنعادي حد ولا نعتبر البريكس بديل عن شيء ما، وتعاملنا مع كل الدول كما هي، والبريكس مستفيدة من مصر زي ما احنا هنستفاد منهم، وقالوا أهلا وسهلا مفيش دولة اعترضت أو قالت نفكر في انضمام مصر، زي ما في في دول تانية حصل اعتراضات عليها”.

وأكمل: “الميزة أن آراء كل الدول متساوية مفيش دولة كعبها عالي على الباقي، والخمسة زي بعض وهو وهو نفس الصوت.. اهلا بكم في البريكس واهلا بالبريكس في مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى