اخبار

“ياسمين”.. صاحبة البصيرة التي تحدت أباها وظروفها وأهدت تفوقها لوالدتها (فيديو وصور)


05:59 م


الأحد 11 يونيو 2023

جنوب سيناء – رضا السيد:

“لا أمتلك هاتفًا ناطقًا.. كنت بذاكر دروسي على تليفون والدتي من خلال رسائل صوتية يرسلها المعلمين.. تفوقت إيمانًا بأن والدتي بحاجة لتعويض غياب والدي”.

لا شك في مشاعر السعادة الغامرة التي تملأ قلب ياسمين عادل، صاحبة المركز الثاني “كفيفة” في الشهادة الإعدادية على مستوى جنوب سيناء، لكنها سعادة ممزوجة بأسى ظروف صحية واجتماعية صعبة، صحيح أنها لم تنل من درجات تفوقها وقد بلغت 390 درجة بنسبة 86.7%، لكنها بالتأكيد نالت شيئًا من روحها وطفولتها.

“ياسمين” لأسرة بسيطة ماديًا، انفصل والدها عن والدتها لمجرد أنها أنجبت أطفالًا بإعاقة بصرية. “تركنا أنا وأختي لأننا لا نبصر، ولم يحاول الاطمئنان علينا ولو لمرة”.

طوال السنوات الماضية، عوضت والدة ياسمين غياب الأب إنفاقًا ورعايةً وتشجيعًا لصغار كانت تراهم الأمل والمنحة من الله. “حاولت بسعي للتفوق أن أعوض والدتي شيئًا من مجهودها وأن أثبت لوالدي الذي تركنا ما أصبحنا عليه”.

تحلم “ياسمين” بأن تصبح يومًا مذيعة مشهورة، تلقي الضوء على نماذج مشرفة كوالدتها التي تعمل في البيوت لتوفر كفاف أسرتها، بينما تنظر إلى الدكتور طه حسين مثلًا أعلى في تحدي الصعاب، تتمنى أن تلتقي الرئيس والإمام الأكبر شيخ الأزهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى