اخبار

ولي عهد البحرين يدين هجوم حماس في 7 أكتوبر ويصفه بـ”الهمجي”


09:26 م


الجمعة 17 نوفمبر 2023

وكالات

وجه ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة نداء عاجلا إلى حماس بضرورة إطلاق سراح النساء والأطفال الإسرائيليين المحتجزين في ‎غزة؛ داعيا كذلك ‎إسرائيل بالمثل.

وذكر ولي عهد البحرين في افتتاح حوار المنامة، أن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في ‎غزة والإفراج عن النساء الفلسطينيات والأطفال بـ ‎إسرائيل، سيساعد في تحقيق استراحة.

ودعا ولي عهد البحرين، إلى ضرورة تهيئة الظروف لإجراء الانتخابات الفلسطينية مباشرة بعد الحرب.
وقال أيضا: “الوضع في غزة لا يحتمل ويجب القيام بكل ما يمكن لإنهاء الحرب في غزة، والقرآن الكريم والتوراة وجميع الكتب السماوية حرمت قتل المدنيين والأبرياء”.

وأضاف ولي عهد البحرين: “ندين هجوم 7 أكتوبر ونعتبره همجيا، وأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة والإفراج عن النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في إسرائيل من غير المقاتلين، سيساعد في وقف الأعمال القتالية”.

وتابع: “دور الولايات المتحدة لا غنى عنه في مسار السلام، و لن يتحقق الأمن لحين التوصل إلى حل الدولتين الحقيقي، مشددا على ضرورة تطبيق القانون الدولي بالكامل خلال الحرب في غزة”.

وأردف ولي عهد البحرين قائلا : “يجب عدم احتلال غزة مجددا وينبغي تهيئة الظروف لإجراء الانتخابات الفلسطينية مباشرة بعد الحرب، ويجب أن تكون هناك دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للاستمرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى