اخبار

وكيل صحة كفر الشيخ: فتح جميع المستشفيات لعلاج حالات الأمراض الصدرية


05:46 م


الجمعة 08 مارس 2024

كفر الشيخ – إسلام عمار:

أعلن الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، اليوم الجمعة، عن فتح جميع الأقسام بالمستشفيات العامة والمركزية على مستوى مدن ومراكز المحافظة لاستقبال جميع الحالات المتعلقة بالأمراض الصدرية، بهدف استيعاب جميع حالات أمراض الصدر لتلقي الخدمة الطبية.

جاء هذا الإعلان على هامش مؤتمر صدر دسوق في نسخته السابعة بحضور العديد من الشخصيات الطبية المرموقة في مجال طب الأمراض الصدرية، حيث أوضح الدكتور شقوير أنه خلال الأيام القادمة سيتم تحويل المستوصفات الطبية المتخصصة في علاج أمراض الصدر إلى مراكز علاجية لأمراض الحساسية والدرن كجزء من خطة وزارة الصحة لمواجهة هذه الأمراض.

وأشار إلى أن القيمة العلاجية لتلقي الخدمة الطبية في المستشفيات ارتفعت مؤخرًا بناءً على قرار 75 لسنة 2024، حيث يُخصص 50% من هذا المبلغ لتوفير الأدوية وتحسين الخدمة الطبية للمواطنين.

في سياق متصل، انطلقت فعاليات مؤتمر دسوق للصدر في كفر الشيخ، حيث تم استعراض أحدث طرق تشخيص الأمراض الصدرية وتطبيق العلاجات المناسبة لها، بحضور عدد كبير من الأطباء والمختصين في هذا المجال.

ترأس المؤتمر الدكتور محمد كمال وهدان، استشاري أمراض الصدر ومدير مستشفى صدر دسوق، بينما ضمت اللجنة المنظمة للمؤتمر عددًا من الأطباء المتخصصين في طب الأمراض الصدرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى