اخبار

وكيل الحماية المدنية سابقًا يوجه نصائح هامة لأصحاب السيارات بسبب الموجة الحارة


12:21 ص


الإثنين 24 يوليو 2023

كتب – معتز عباس:

وجه اللواء أسامة شعبان وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية سابقاً، نصائح هامة للحفاظ على السيارات في ظل الموجة الحارة، أهمها ملء كاوتش السيارة بغاز النيتروجين بدلاً من الهواء الطبيعي.

وقال “شعبان”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “اون اي”، اليوم الأحد، إنه لابد من عمل ضغط هواء للإطارات بما يتناسب مع درجة حرارة الجو وغاز النيتروجين موجود ومتوفر في محطات البنزين ومحال الكاوتش، وأفضل من الهواء الطبيعي لأنه يستطيع مقاومة الاحتكاك ودرجات الحرارة المرتفعة.

وأكد على ضرورة منع ترك مقتنيات في صالون السيارة من عطور ومعطرات جو، مرادفًا: “مش عاوزين أشعة الشمس للمقتنيات داخل صالون العربية مباشرة وبما فيها من عطور شخصية ومعطرات السيارة ووصلات، اركن السيارة في الجراج أو ضع عليها غطاء سيارة أو شماسة وضع العطور في تابلوه السيارة، وهو الحل الأمثل لتجنب الأشعة المباشرة”.

ووجه وكيل الإدارة العامة للحماية المدنية سابقاً، نصائح للمواطنين للحفاظ على الأجهزة المنزلية، قائلًا: “لا تتركوا المراوح والمكيفات تعمل لمدة 24 ساعة ولساعات طويلة، يجب فصلها بعد ضرورة إجراء الصيانة الدورية لاجهزة التكييف، وعندنا يلمس المواطن أي تغير في تيار الهواء الذي يخرج من التكييف أو صوت غريب يجب عليه التوجه لإجراء الصيانة اللازمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى