اخبار

وفد رفيع المستوى من جامعة الدول العربية يزور الجامعة اليابانية بالإسكندرية


02:06 م


الأربعاء 16 أغسطس 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، اليوم الأربعاء، وفدًا رفيع المستوى من جامعة الدول العربية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والثقافي.

ترأس الوفد السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، يرافقها كل من الدكتور فراج العجمي، مدير منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية، وأسامة زكريا، مسؤول الحوار الثقافي والحضاري الأمانة العامة بالجامعة.

واستعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء نشأة الجامعة التي تتمتع بشراكة مصرية يابانية على كل المستويات الأكاديمية والبحثية، موضحًا أنها بدأت منذ عام 2010 باستقبال طلاب الدراسات العليا، وتطورت لتقدم برامج البكالوريوس.

أشار عدلي، إلى البرامج الأكاديمية المتميزة بكليات الجامعة وتعاونها الوثيق مع الجهات الصناعية، منوهًا إلى حصولها على أفضل جامعة في مؤشرات براءات الاختراع بتسجيلها 90 براءة اختراع.

ومن جانبها، أشادت السفيرة هيفاء أبو غزالة، بالتجربة اليابانية في التعليم بالجامعة اليابانية وتميزها في البحث العلمي، معربة عن إعجابها بتصميم الحرم الجامعي والتكنولوجيا والتقنيات المتقدمة المتاحة بالمعامل.

وأجرى أعضاء الوفد في ختام اللقاء جولة ميدانية في المقر الرئيسي للجامعة تضمنت بعض مراكز التميز مثل معمل الجرافين والكيمياء والطاقة، وقاعات الرسم والمكتبة الرئيسية، فضلًا عن الفندق ومباني السكن والملاعب الرياضية المتعددة الخاصة بالطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى