اخبار

وفد الصحة بالنواب يزور مستشفى الجامعي بالسويس


03:52 م


الخميس 06 يوليو 2023

السويس- حسام الدين أحمد:

زار وفد لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم وأعضاء اللجنة المستشفى الجامعي الملحق بمبنى مجمع الكليات الطبية بجامعة السويس بصحبة اللواء عبد المجيد صقر محافظ الإقليم والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية.

واستقبل الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس والدكتور عبد الرحمن الطحان عميد كلية الطب، الوفد البرلماني وقدم الطحان شرح تفصيلي لأقسام جامعة السويس وكلية الطب تمهيدا لبدء العمل مستشفى الجامعة التي أكد أعضاء الوفد على أهميتها في دعم القطاع الصحي بالمحافظة.

وتفقد الوفد البرلماني أقسام المعامل والصيدلية داخل مبنى العيادات الخارجية، وكذلك قسم العمليات والطوارئ بمستشفى السويس الجامعي.

وقال عميد كلية الطب إن المستشفى الجامعي مقام على مساحة 40 ألف متر مسطح مقسمة على 4 أدوار، وتضم 260 سرير للإقامة بالأقسام الداخلية، و 24 سرير عناية مركزة و15 غرفة عمليات، و25 حضانة للأطفال حديثي الولادة والمبتسرين.

كما تضم المستشفى قسم طوارئ بقوة 26 سرير، ويجري تجهيزها خلال الفترة الحالية بالمعدات والمستلزمات المطلوبة لافتتاحها واستقبال المرضى من أهالى السويس في أقرب وقت.

وقال الدكتور سعيد عابد نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وتنمية المجتمع، إن مستشفى جامعة السويس ستمثل إضافة قوية للخدمة الصحية في السويس بالتوازي مع المنشآت الصحية الجديدة التي قاربت على الانتهاء من تنفيذها.

وأضاف أن المستشفى ستخدم أهالي السويس وجنوب سيناء والمترددين على المحافظة والمناطق الصناعية والاقتصادية بقطاع السخنة، لاسيما مصابى حوادث الطرق وإصابات العمل.

كما تخدم المستشفى الطلاب بالكليات الطبية في مجمع الكليات المجاور للمستشفى بدلا من التدريب والتعلم في المستشفيات الأخرى سواء خارج السويس او داخلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى