اخبار

وزير الطيران: تحويل المطارات إلى صديقة للبيئة تستخدم الطاقة الشمسية -تفاصيل


01:20 م


السبت 20 يناير 2024

كتب- محمد عبيد:

شارك الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، في فعاليات النسخة الرابعة للمؤتمر السنوي تحت عنوان “التنمية المستدامة في عالم متغير.. مسارات نحو مستقبل مستدام”، والمنعقد خلال الفترة من ١٨ إلى ٢١ يناير، والذي نظمته جمعية الأورمان واتحاد الصناعات المصرية بمحافظة الأقصر، بحضور عدد من الوزراء ورؤساء البنوك والشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى وكبار الشخصيات العامة، والخبراء العالميين والمحليين في مجالات التنمية والجهات والهيئات الاقتصادية .

وأكد الفريق محمد عباس، في كلمته، أهمية المؤتمر في تعزيز الشراكات الفعالة التي تجمع بين الشركاء وأصحاب المصلحة في مجال التنمية المستدامة، واستعراض الرؤى والتوجهات الدولية للفرص والتحديات المؤثرة في مجال التنمية المستدامة، وفقًا للأهداف التنموية لرؤية مصر 2030؛ من أجل تحقيق مستقبل أكثر استدامة .

وأوضح الفريق محمد عباس دورَ قطاع الطيران المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر ٢٠٣٠، مشيرًا إلى محاور التنمية المستدامة التي تتبناها استراتيجية وزارة الطيران المدني؛ والتي يأتي منها التوسع في المشروعات الخضراء والاهتمام بتقليل الانبعاثات الكربونية في مجال صناعة النقل الجوي؛ للحد من التلوث البيئي، وتطوير صناعة المحركات بحيث تكون أقل استخدامًا للوقود، وتخفيف وزن المواد التي تدخل في صناعة الطائرات، واستخدام الوقود الحيوي، وخفض استخدام الكهرباء والاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة، وتحويل المطارات المصرية إلى مطارات صديقة للبيئة باستخدام الطاقة الشمسية لخلق نمو اقتصادي ومستدام على كل الأصعدة .

واختتم الوزير كلمته موجهًا الشكر إلى المشاركين في المؤتمر، متمنيًا للجميع تحقيق الاستفادة المرجوة والخروج بتوصيات فعالة ومثمرة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع تتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة نحو تحقيق غدٍ أفضل ومستقبل مستدام.

الفريق محمد عباس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى