اخبار

وزير الصحة يزف بشرى سارة للأطباء بشأن تعديل لوائح المكافآت والحوافز


07:14 م


الثلاثاء 01 أغسطس 2023

كتب – محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إن اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم شهد الحديث حول مستجدات التطوير في معهد ناصر، حيث أن المعهد يأتي ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة على رأس أولويتها للتطوير نظرًا لاستفادة العديد من المواطنين بالخدمات التي تقدمها الدولة.

وأضاف “عبد الغفار” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” اليوم الثلاثاء، إن معهد ناصر به 1600 سرير، بجانب 45 غرفة علميات، وعقب تطوير المعهد سيحتوى على العديد من الأقسام بأعلى مستوى، موضحًا أن المحرك الرئيسي لمنظومة الصحة وهو الفريق الطبي.

وتابع، أن الطبيب المصري يتمتع بسمعة جيدة في مختلف دول العالم، كما أن خريج كلية الطب المصري بعد تخرجه لديه فرصة عمل مباشرة في كبرى الدول، كما أن الفريق الطبي ليس الطبيب فقط ولكن كل العناصر في المنظومة الطبية، قائلًا: “إن هناك تميز في كل مكان في العالم للطبيب المصري”.

وأردف، وزير الصحة، أن هناك العديد من الإجراءات من أجل تعديل بعض اللوائح بشأن المكافات وحوافز، بالتعاون مع وزارة المالية، لكي يحصل الطبيب على مقابل مادي نظير المجهود الذي يقدمه للمواطن، موضحًا: “نجاح المنظومة لابد أن يكون الطبيب مدرب ومؤهل ويحصل على المقابل المادي والمعنوي لهذه الوظيفة”.

وأشار إلى أن الكواد الطبية المصرية تعمل بقوة وباحترافية ومن الممكن أن يحدث خطأ ومن الصعب الوصول لمرحلة الرضاء الكامل، قائلًا: “مهما عملنا لن نستطيع الوفاء بالمقابل المناسب للفريق الطبي، لانه يقدم الكثير والكثير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى