اخبار

وزير التعليم العالي يشهد تخرج الدفعة الـ18 لطلاب الماجستير في جامعة سنجور – صور


11:40 م


الخميس 26 أكتوبر 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم حفل تخرج الدفعة الثامنة عشر بدرجة الماجستير من جامعة سنجور، بمكتبة الإسكندرية، والتي تضم 175 طالبا وطالبة من كوادر 33 دولة من مختلف البلدان الناطقة بالفرنسية بالقارة الإفريقية وهاييتي.

وقال محافظ الإسكندرية إن للجامعة دور كبير في تعزيز التعاون بين الإسكندرية وكافة الدول الأفريقية، وتقوية الأواصر والصلات بين الدول الفرانكفونية، فضلا عن دورها الأساسي في إعداد كوادر بشرية متميزة تعمل على تنمية أفريقيا في المستقبل.

وأضاف المحافظ أنه إيماناً بدور جامعة سنجور في تقوية العلاقات المصرية مع الدول الإفريقية، تم وضع حجر الأساس للمقر الجديد والدائم للجامعة بمدينة برج العرب الجديدة على مساحة 10 أفدنة.

شهد حفل التخرج الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور هاني هلال رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والمستشارة نادين مراد مستشارة وزير الخارجية للشئون الفرانكفونية، والسفير محمد نهاض قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، والدكتور تييري فاردال المدير التنفيذي لجامعة سنجور، وعدد من سفراء المدن الفرانكفونية والأوروبية والأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى