اخبار

وزيري: الانتهاء من نقل 57 الف قطعة أثرية للمتحف المصري الكبير


11:43 م


الثلاثاء 15 أغسطس 2023

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، إنه سيكون هناك نظام جديد عقب تطوير منطقة الأهرامات وتنفيذ مشروع الربط بين المتحف المصري الكبير والأهرامات، بحيث يكون هناك منطقة لركوب الجمال والخيول، وذلك بسبب وجود بعض المضايقات التي يتعرض لها بعض السائحين من دول العالم ومن السياحة العربية والمصرية.

وأضاف “وزيري” في حواره لبرنامج “مساء دي إم سي” على فضائية “دي إم سي” اليوم الثلاثاء: ” قائلًا: “بقول لأهالينا النظام دا مش هيضرهم، ولو النظام القديم في 20 % يركبوا الخيول والجمال سيكون النظام الجديد به حوالي 50 % من الزوار يمتطوا الخيول والجمال”، موضحًا أنه تم نقل 57 الف قطعة للمتحف المصري الكبير، بجانب نقل أكثر من 4500 ألاف قطعة من قطع الملك توت عنخ أمون.

وتابع، أن مجموعة توت عنخ آمون ستشاهد لأول مرة كاملة في المتحف المصري الكبير بعدما كانت موزعه على أكثر من متحف، موضحًا أن مساحة المتحف المصري الكبير 117 فدان ويقع على نصف مليون متر مربع، وهو ما يزيد الليالي السياحية، مؤكدًا أن العالم كله في انتظار توقيت الافتتاح.

وأردف الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار: “أنه قبيل 30 سبتمبر سيتم الإنتهاء من وضع القطع الأثرية داخل فتارين العرض، وسنكون في انتظار تحديد موعد افتتاح المتحف”، مؤكدًا أنه سيكون هناك ممشى يربط بين المتحف المصري الكبير والأهرامات، بمسافة 1.5 كم، قائلًا: “سيكون هناك مفاجأت جميلة فيما سيتواجد على جانبي الممشى”.

وعن افتتاح المتحف اليوناني الروماني، أكد “وزيري”، أنه سيتم افتتاحه في شهر أكتوبر القادم وسيكون به عدد من قطع الآثار الغارقة، والتي ستعرض لأول مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى