اخبار

وزيرة الهجرة: العمالة المصرية مطلوبة في ألمانيا- صور


03:31 م


الخميس 13 يوليو 2023

الإسكندرية- محمد البدري ومحمد عامر:

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الحكومة تستهدف مجالات تدريب الشباب بهدف التشغيل لمواجهة الهجرة غير الشرعية والبحث عن فرص عمل بديلة ودعم العمل الحرفي، مشيرة إلى أنه يتم الاستعانة بالمتدربين في مختلف الوظائف في ألمانيا.

وأضافت وزيرة الهجرة “أن الاتحاد الأوروبي يبحث عن المجتمعات السهل اندماجها في المجتمعات الأوروبية، لذا طلبت ألمانيا العمالة المصرية، ونسعى إلى أن نستخدم الـ 14 محافظة الأكثر تعرضا للهجرة غير الشرعية لتدريب أبنائها وخاصة أننا شهدنا الكثير من النماذج المصرية المشرفة”.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة بأعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية وجمعية ورجال الأعمال، للحديث سبل دعم الاستثمار وتوفير فرص عمل أكثر للشباب، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية ورئيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط، وأعضاء جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية وأعضاء الغرفة التجارية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وأوضحت الوزيرة أن من بين أهداف زيارتها للإسكندرية التوسع في المشروع المصري الألماني، من خلال التوسع الجاد في مجال التدريب ليس فقط من أجل التوظيف في دولة ألمانيا بل لتوظيف الشباب في الاستثمارات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى