اخبار

والدة ضحية الدفاع عن شرف ابنة عمه في كفر الشيخ: “العزاء بعد تنفيذ إعدام القاتل” – صور


10:19 م


الأربعاء 14 يونيو 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

رحبت أسرة شاب عشريني لقى مصرعه على يد عامل، بمدينة سيدي غازي في كفر الشيخ، بالحكم الصادر من محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية” بإعدام قاتله.

“مش هرتاح إلا لما أشوفه معدوم.. نفسي أشوفه متعلق في حبل المشنقة بس الحمد لله المحكمة جابت لنا حقنا”.. بتلك الكلمات تحدثت حنان درويش، والدة الشاب ضحية الدفاع عن شرف ابنة عمه بمدينة سيدي غازي لـ”مصراوي” في أول تعليق من الأسرة على صدور حكم المحكمة بإعدام قاتل ابنها.

وكشفت الأم أن ابنها توفي غدرًا على يد المتهم لمجرد أنه تصدى لكل عوامل التشهير بابنة عمه من المتهم الذي استعمل كل الوسائل المرفوضة حيالها بعد تهديده إياها بنشر صورًا لها على غير الحقيقة بسبب عدم ارتباطها به وزواجها من آخر.

وقالت إن محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية” استطاعت أن تهدئ نيران فقدان فلذة كبدها وأعز ما لديها قليلًا ولكن لايشفي غليلها سوى تنفيذ حكم الإعدام فيه، ووقتها ستقبل الأسرة العزاء في فقيدهم المجني عليه “خالد”.

وفي السياق، أكد علي الشافعي، دفاع المجني عليه لـ”مصراوي” أن محكمة جنايات كفر الشيخ أعادت الحقوق إلى أصحابها بعد صدور حكمها بإعدام القاتل.

وأوضح أنه في بداية التحقيقات نجحت النيابة العامة بمركز كفر الشيخ والرياض برئاسة المستشار يحي السقعان، في عملها حيال الواقعة ببراعة واقتدار عندما رصدت كل خيوط الجريمة والتي من خلالها جرى قيد القضية بقتل عمد ما جعل المحكمة تصدر حكمها العادل ضد المتهم بإعدامه.

وقال إن الحكم تضمن وفي الدعوى المدنية بأن يؤدي المتهم مبلغ وقدره مليون وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت وفق ما تقدم به أمام هيئة المحكمة خلال طلبات الدفاع أثناء جلسة المحاكمة قبل صدور الحكم.

وقضت محكمة جنايات كفر الشيخ “الدائرة الثانية”، اليوم الأربعاء، غيابيًا وبإجماع أراء أعضائها بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقًا عما نسب إليه بقتل شاب بسلاح أبيض “سكين” نتيجة خلافات بينهما بسبب دفاع المجني عليه عن شرف ابنة عمه، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد عزمي أبوزيد، وسكرتارية محمد أبوطالب، وبحضور يحي سامي حجازي، وكيل النيابة، في أحداث القضية رقم 2410 لسنة 2023 جنح مركز شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 683 لسنة 2023 جنايات كلي كفر الشيخ.

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال “أحمد.ع.أ.ح” 28 عامًا، مقيم بمدينة سيدي غازي، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ لمحاكمته عما نسب إليه بأنه في يوم 9 أكتوبر 2022 بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ قتل المجني عليه خالد عبدالوهاب السيد أحمد إبراهيم عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى