اخبار

نشرة التعليم| موعد انتهاء الكنترولات من أعمال تصحيح جميع مواد الثانوية العامة

كتب- مصراوي:

كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه سوف تنتهي الكنترولات من أعمال تصحيح جميع مواد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، غدا الثلاثاء.
ومن خلال التقرير التالي نرصد أهم الأخبار والأحداث الخاصة بالتعليم والتي جاءت على النحو التالي:

مصدر بالتعليم يكشف موعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة

كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه سوف تنتهي الكنترولات من أعمال تصحيح جميع مواد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، غدا الثلاثاء.
وأشار المصدر، إلى أن تستكمل كنترولات تصحيح وتقدير درجات امتحانات الثانوية العامة، أعمالها، للدخول في المرحلة الثانية لأعمال التقدير ورصد وتجميع الدرجات وتحديد أوائل الجمهورية، بالشعب الثلاثة، بداية من يوم الأربعاء المقبل، استعدادا لإعتماد النتيجة وإعلانها بشكل رسمي.

نتيجة الثانوية العامة.. نسب نجاح مبشرة لـ6 مواد- تفاصيل

يترقب طلاب الثانوية العامة، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، المقرر اعتمادها وإعلانها رسميًا خلال الأيام المقبلة، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 أول أغسطس القادم.
ومن المقرر أن تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة للطلاب، بعد اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعلم والتعليم الفني، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم برقم جلوس الطالب.

“رابط مفعل”.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة وموعد الاعتماد

يترقب طلاب الثانوية العامة، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد الانتهاء من أعمال تصحيح جميع المواد وجمع ورصد الدرجات وتحديد أوائل طلاب الثانوية العامة في الثلاث شعب” علمي علوم، علمي رياضة، الأدبي”.
وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المتوقع اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 في أول شهر أغسطس، مؤكدًا أن نتائج هذا العام مبشرة و أعلى من العام الماضي.

التعليم تحذر من الانسياق وراء منشورات تدعي تعديل درجات امتحانات الثانوية العامة

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.
وناشدت الوزارة الطلاب وأولوياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.

نتيجة الثانوية العامة 2023.. موعد الإعلان وكيفية الحصول عليها برقم الجلوس

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية2023.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال فيديو تم بثه على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة مبشرة، وسيتم إعلانها بداية الشهر المقبل.
وكشف وزير التربية والتعليم، عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

هل يبدأ العام الدراسي الجديد منتصف سبتمبر؟.. التعليم توضح

كشفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024 منتصف شهر سبتمبر القادم.
ونفت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، ما تم تداوله بشأن بدء العام الدراسي الجديد في 15 سبتمبر المقبل، مؤكدة أن الكلام المتداول غير صحيح وغير رسمي وليس له أي أساس من الصحة.
وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لتحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد وإعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023/2024، مشددة على أنه لم يتم تحديد موعد بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023/2024 حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى