اخبار

نائب رئيس جامعة الأزهر: تطبيق توثيق امتحانات القرآن الكريم إلكترونيًا على طلاب الفرق النهائية


05:17 م


الثلاثاء 23 مايو 2023

أسيوط – محمود عجمي:

عقد الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع عمداء كليات الفرع وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022 / 2023م.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه تم مناقشة الاستعدادات النهائية الخاصة بتطبيق تجربة بتوثيق امتحان القرآن الكريم “الامتحان الشفهي” من خلال أجهزة الحاسب الآلي اختبار موثق بالصوت والصورة على طلاب الفرق النهائية بمختلف الكليات.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر، على أن الأسئلة متدرجة لجميع الطلاب والطالبات من خلال بنك أسئلة تم إعداده وتجهيزه من خلال أساتذة الجامعة الأكفاء في الكليات الشرعية.

وشدد الدكتور محمد عبدالمالك، على ضرورة ضبط العملية الامتحانية وأدائها على الوجه الأكمل وضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة من جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة في هذا الشأن.

كما أكد على حتمية تهيئة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب والطالبات للامتحانات بأريحية وهدوء، و ضرورة الالتزام بالتعليمات المتعلقة بضمان حسن سير العملية الامتحانية داخل اللجان والتواجد الدائم أعضاء الكنترولات أثناء الامتحانات، وتواجد أساتذة المادة للرد على أى استفسارات من الطلاب أثناء تأدية الامتحانات فى الإطار المسموح به، وتواجد لجان طبية بالكليات؛ تحسبًا لأى طارئ صحي أثناء الامتحانات.

كما نوه على أهمية تشكيل لجنة من كل كلية للإشراف على العملية الامتحانية بكل كلية على حدة لضمان حسن سير العمل أثناء الامتحانات وظهور النتائج بما يضمن الشفافية والنزاهة حرصا على مصلحة الطلاب.

وتناول الاجتماع ضرورة المتابعة لامتحانات القرآن الشفوي والتي تجرى هذا العام إلكترونيا ، لضمان نجاح التجربة الأولى لها هذا العام، حيث كلف الأستاذ الدكتور علاء جاد الكريم عميد كلية العلوم بالإشراف على الامتحانات الإلكترونية فى مادة القرآن الكريم، والتنسيق مع الدكتورة إسلام سمير المدرس بكلية البنات الإسلامية، والمزمع عقدها بكليات البنين والبنات.

وشدد على نشر التعليمات الخاصة بالامتحانات فى لوحة الإعلانات الخاصة بكل كلية وعلى الصفحة الرسمية لكل كلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى