اخبار

نائب الصحة: ستحدث قفزة في أعداد كبار السن الفترة القادمة بفضل تطوير المنظومة الصحية


08:20 م


الثلاثاء 05 سبتمبر 2023

كتبت -داليا الظنيني:

قال الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، إنه يجب أن يكون هناك نوعا من التدخلات الاستراتيجية المهمة الخاصة بقضايا السكان، الخاصة بشرائح السكان المتعددة، لافتا إلى أن الفترة القادمة ستحدث قفزة في أعداد كبار السن، نتيجة لتطوير منظومة الصحة فى مصر.

وأضاف “توفيق”، خلال لقائه مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج “الحياة اليوم” الذي يذاع على قناة الحياة ،اليوم الثلاثاء، أننا سنواجه مشكلتين خلال الفترة القادمة، هي أعداد الشباب الموجودة، وزيادة أعداد كبار السن، لذلك لا بد أن يكون هناك رؤية مستقبلية لهما، لأنهما بمثابة قنبلة موقوتة، في حال عدم الاستفادة من تلك الأعداد، مبينًا أن هناك العديد من الأمور التي سيتم تطبيقها، تؤدي إلى الإسراع في ضبط معدلات النمو السكاني، أفكار جديدة مبتكرة.

وأردف نائب وزير الصحة والسكان أن العامل الأساسي سيكون الاستثمار في القوى البشرية الموجودة، وأنه لدينا كمية من البشر كبيرة، وعلينا أن نحولها إلى طاقات منتجة.

وأشار توفيق أن هناك العديد من التجارب، التي اهتمت بالإنسان، في إندونيسيا على سبيل المثال، اهتموا بتعليم الفتيات للاستفادة من أعدادهم، أما في مصر فإن معدل الذكور أعلى من الإناث، حيث ١٠٦ذكور لكل ١٠٠أنثى وهذه تعتبر مشكلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى