اخبار

مي عبدالحميد تنفي طرح “الإعلان الـ18” للإسكان الإجتماعي: المنشور المتداول غير صحيح


12:04 ص


الأربعاء 06 سبتمبر 2023

كتب – معتز عباس:

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الإعلان الأخير لوحدات الإسكان الاجتماعي شمل 23 ألف وحدة سكنية قدم عليها قرابة 200 ألف شخص وهذه بمثابة شهادة ثقة.

وقالت “عبدالحميد”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء، إن المستهدف من وحدات الإسكان الاجتماعي هم المستحقين مع مراعاة مستويات الدخل والمتغيرات الاقتصادية.

وأوضحت ، أن آخر سقف في الإعلان الأخير 7 آلاف جنيه للأعزب و10 آلاف للأسرة ، مشيرة إلى أن الإعلان الـ 18 لم يتم الإعلان عنه حتى الآن، وكل ما هو منشور على السوشيال ميديا غير صحيح، والصندوق يتولى الإعلان فور الطرح.

وأكدت، أن الصندوق انتهى من تنفيذ 650 ألف وحدة وهناك 220 جاري تنفيذها وسيتم استكمال العدد إلى مليون وحدة سكنية، مضيفة أنه سيتم تسليم وحدات الإعلان الـ 14 بداية من أبريل المقبل.

وأضافت أن الإعلان العاشر يتبقى فيه وحدات قليلة جدا ربما لا تصل إلى 7 آلاف سببها تعثر المقاولين، مؤكدة أنه لا يتم استلام الوحدات إلا بعد الانتهاء من تنفيذها على أكمل وجه

ولفتت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن أسعار الوحدات الجديدة لن تكون بنفس أسعار الإعلان السابق، مشيرة إلى أن دعم الفوائد الذي تحملته الدولة بلغ 130 مليار جنيه ودفعته للبنوك وهو نظير فوائد الـ 7%.

وأكدت أن تكلفة الوحدات السكنية زادت بنسبة 30 % والدولة ملتزمة بتسليمها كما هي موجودة في كراسة الشروط، موضحة أن حجم الاستثمار بمشروعات الإسكان الاجتماعي بلغ 400 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى