اخبار

من القاهرة لكفر الشيخ.. رحلة عيسى في بيع الربابة بمولد الدسوقي (صور)


11:48 م


الأربعاء 25 أكتوبر 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

في منتصف العقد الرابع من العمر اعتاد على صناعة الربابة اللعبة وبيعها في مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي بمدينة نظرًا لإقبال الأطفال عليها.

“بقالي 25 سنة باصنع الربابة اللعبة..مصدر رزقي في مناسبات موالد الأولياء..سعرها مناسب وفي المتناول”..بتلك الكلمات تحدث عيسى محمود، 45 عامًا، ويقيم بمحافظة القاهرة لمصراوي راصدًا رحلة عمله في صناعة الربابة اللعبة وبيعها في الموالد.

أكد عيسى أنه يعمل في صناعة الربابة اللعبة من أجل بيعها للاطفال طوال فترة الاحتفالات بموالد الأولياء مثل مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي على مدار 25 عامًا وتوارثها عن أبيه وجده انما الربابة الأصلية فهناك متخصصون آخرون في صناعتها.

ولفت إلى أنه يعمل دليفري توصيل طلبات للمنازل في محل إقامته بالقاهرة، وتعرض لحادث سير جعله طريح الفراش فترة طويلة ورغم ذلك لم يمنعه المرض وعمله الدليفري في الحفاظ على حرفته في صناعة الربابة.

وكشف عن أسعارها بحسب حجمها الحجم الصغير بقيمة 10 جنيهات، والحجم الكبير بقيمة 20 جنيهًا، وهناك إقبال من الأطفال عليها نظرًا لنغماتها الربابة التي تبهر وتجذب الجميع سواء الربابة الأصلية أو التقليد التي يجرى تصنيعها العاب للاطفال.

واختتم عيسى حديثها لمصراوي قائلا:”الحمد لله ربنا بيكرمني منها لأني باسعى على أكل عيشي وقاصد بابه في الحلال..الموالد احيانا باب رزق كتير لناس تبحث على أكل عيشها وربنا هو الرزاق”.

وتحتفل محافظة كفر الشيخ باكر الخميس بالليلة الختامية لمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق، والذي بدأ يوم الجمعة الماضي وسط حراسة أمنية مشددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى