اخبار

منع الدخول بورق أبيض.. شروط جديدة من التعليم لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات


08:47 م


الخميس 23 مايو 2024

كتب_محمد فتحي:

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن شروط دخول طلاب الشهادة الثانوية العامة 2024، لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

ووفقا للوزارة، فإنه يمنع منعا باتا على طلاب الثانوية العامة دخول لجنة الامتحان بورقة بيضاء، ويوجد مسودة فى كراسة الأسئلة يمكن للطالب استخدامها.

وبحسب الوزارة، فإن هذا الرد جاء ردا على استفسار طلاب الشعبة العلمية حول إمكانية دخول لجنة الامتحان بورقة بيضاء، لاستخدامها فى الإجابة فى مادة الفيزياء.

أنا فيما يتعلق عن حالة إتلاف ورقة البابل شيت، قالت الوزارة: يجب على الطالب التركيز جيدا للحفاظ على ورقة اجابة البابل شيت والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة.

وحول إمكانية الكتابة في كتيب المفاهيم في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، أوضحت الوزارة أنه غير مسموح تماما، ويجب الحفاظ على كتيب المفاهيم عند استلامه في اللجنة وتسليمه بحالته الاصلية كما هي عند انتهاء الامتحان.

وحول وجود اختلاف فى كتيب المفاهيم عن العام الماضي أم كما هو، أكدت أن كتيب المفاهيم مثل العام الماضي دون أي تغيير ويتم تسليمه مع بداية الامتحان داخل اللجنة واستلامه من الطلاب مع انتهاء المدة الزمنية للامتحان.

أما بشأن ضرورة أن يؤدي الطالب امتحانه بنفس رقم النموذج في جميع المواد، قالت الوزارة، إنه غير صحيح حيث يمكن للطالب الحصول على نماذج مختلفة في كل امتحان لان الاختلاف فقط في ترتيب الاسئلة ولكن يجب على الطالب التدقيق في تظليل رقم النموذج بشكل صحيح في البيانات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت إطلاق هاشتاج #اسأل_هنجاوبك حرصا منها على التفاعل مع أبنائنا من طلاب الثانوية العامة والرد على استفساراتهم وتعليقاتهم.

وبحسب الوزارة، فإنها تقوم بالرد على مجموعة من أكثر الأسئلة والاستفسارات تداولا في التعليقات على منشور الهاشتاج.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع يومى 10 و12 يونيو المقبل.

ويحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى