اخبار

“منزل صغير وبركة دماء”.. هنا ذبحت “سهام” ابنتها في كفر الشيخ – صور


05:40 ص


الثلاثاء 23 مايو 2023

كفر الشيخ – إسلام عمار:

منزل صغير متوسط المساحة متفرع من شارع رئيسي بقرية كفر الشراعنة التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ والتي يعرف عنها الهدوء شهد إقبال سيدة أربعينية على قتل ابنتها ذبحا بادعاء تعرضها لحالة نفسية سيئة.

كانت سهام يوسف، ربة منزل في منتصف العقد الرابع من العمر، وتقيم بقرية كفر الشراعنة المتهمة بقتل ابنتها ندى حافظ، 13 عامًا، طالبة بالمرحلة الإعدادية تقيم معها بنفس المنزل، ضمن أسرة صغيرة معروفة أمام أهالي القرية وتقودها الأم بعد رحيل الأب منذ حوالي أعوام.

وفي يوم الأحد أول أمس أقبلت الأم الأربعينية على قتل ابنتها “ندى” دون أي سبب يذكر سوى ادعاء تعرضها لحالة نفسية سيئة جعلتها تقبل على التخلص من طفولتها، ودون قصد وذلك من خلال استغراق الطفلة الضحية في نومها لتنقذ جريمتها.

كانت الطفلة “ندى” ضحية أمها والتي لم يتعدى عمرها 13 عامًا تستغرق في نومها وسط هدوء وسكينة دون شعورها بما حولها مثل أي طفلة تحتضن فراشها وخلال تلك اللحظة أمسكت الأم سلاح أبيض “سكين”انقضت به على رقبة ابنتها بطريقة وحشية وفق المعاينة الخاصة برجال الشرطة قاصدة إزهاق روحها بتلك الطريقة المؤلمة.

غادرت الأم المتهمة موقع الحادث في المنزل الذي يجمعهم متجهة إلى الإسكندرية للاختباء هناك لدى بعض الأقارب بعيدًا عن أعين أهالي القرية الذين اعتادوا على رؤية الأسرة يوميًا بينما طفلتها غارقة في دمائها تنزف منها بكل غزارة ولم يشعر أحد من الجيران أو يدرك ماحدث للطفلة الصغيرة.

وعقب ارتكابها للحريمة بحوالي 24 ساعة اعترفت الأم بما فعلته مع ابنتها لأحد أقاربها التي كانت تختبئ لديهم الأمر الذي رفض الصمت وقرر اصطحابها إلى مركز شرطة دسوق لتقديمها إلى رجال مباحث المركز لتروي لهم تفصليًا بحدوث الواقعة.

ووفق ذلك انتقل اللواء خالد المحمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، واللواء عصام النجار، مساعد مدير أمن كفر الشيخ لفرقة شرطة دسوق، والعميد هيثم عبدالمقصود، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، والعميد محمد كمال، مأمور مركز شرطة دسوق، والرائد أحمد عبدالشافي، رئيس مباحث المركز، والنقيب أحمد يسري، معاون مباحث المركز.

وأجرى رجال الشرطة كردون أمني حول مكان الواقعة، فيما عاين رجال المباحث موقع الحادث، وعُثر على جثة الطفلة مسجاة على ظهرها وترتدي جلباب مع وجود طعن عميق بالرقبة، ووجود دماء غزيرة حول الجثة.

القي القبض على الأم وبمناقشتها أقرت بارتكابها الواقعة نظرًا لمرورها بأزمة نفسية حادة عقب وفاة زوجها والد الطفلة منذ حوالي 4 أعوام جعلتها تقبل على ارتكابها الواقعة وبعد إدراكها حول كيفية ارتكابها فرت هاربة إلى محافظة الإسكندرية للاختباء لدى أحد أقاربها هناك.

حُرر بذلك المحضر اللازم بالواقعة، وجرى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فأمر أمر المستشار عمرو العوضي، رئيس نيابة دسوق تحت إشراف المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة طفلة في المرحلة الإعدادية والتي ذبحتها أمها بقرية كفر الشراعنة التابعة لمركز دسوق، لبيان أسباب الوفاة.

كما أمر رئيس نيابة دسوق بنقل جثة الطفلة إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام لإجراء التشريح هناك، والتصريح بدفن الجثة عقب إجراء عملية التشريح وانتداب الأدلة الجنائية لمديرية أمن كفر الشيخ لرفع آثار الحادث.

وكان رئيس النيابة المستشار عمرو العوضي، انتقل على رأس فريق من النيابة ضم محمد المسيري، وباهر شماتة، وكيلي النيابة، لإجراء معاينة موقع الجريمة، ومعاينة الجثة ضمن إجراءات التحقيقات التي تجريها النيابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى