اخبار

منذ الفراعنة.. خالد النبوي يقدم فيلما تسجيليا عن انتصارات مصر عبر التاريخ


09:08 م


الأربعاء 04 أكتوبر 2023

القاهرة- أ ش أ

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا، قدمه الفنان خالد النبوي بعنوان “رحلة أمة”، تناول حكاية أمة بدأت التاريخ وتعرضت لتحديات كبيرة قدر حجمها وحجم تاريخها وموقفها وموقعها وأهلها.

واستعرض الفيلم، الإنجازات والانتصارات الحربية عبر التاريخ منذ الفراعنة مرورا بالدولة الحديثة، لافتا إلى أنه نظرا لكبر الأمة وقوتها فكان مطلوب إضعافها وخضوعها واستسلامها، ولأن مصر قلب الأمة العربية فقد تحملت عبء ومسئولية وقيادة الجهد العسكري العربي الشامل من عام 1984 إلى عام 1973.

وعرض الفيلم بعض المشاهد من عام 1948 باحتلال الأراضي الفلسطينية، ثم ثورة 1952 عندما ألهمت مصر العالم وتم تأميم قناة السويس، ثم جاء رد الاستعمار في حرب 1956،والذي لاقى مقاومة من أهالي بورسعيد والسويس والإسماعيلية، وانتصر الحق على السلاح، ثم النكسة حين ضُرب قلب الأمة العربية النابض، حتى العودة بحرب الاستنزاف وتدمير المدمرة الإسرائيلية “إيلات”، ثم حرب أكتوبر 1973 وتحطيم خط بارليف والهجوم الذي كان مفتاح انتصار الأمة، كما كانت وحدة الصف المصري والعربي أهم اسباب الانتصار، وتم تحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

واستشهد الفيلم بقول الرئيس السيسي “إذا كان الجيش المصري قادرا على فعلها مرة؛ فإنه قادر على فعلها كل مرة”، فكما أن القوات المسلحة هي الدرع والسيف الحامي للحدود؛ فهي الدرع والسيف الحامي في الدخل.

وعقب ذلك، شاهد الرئيس السيسي، فقرة غنائية قدمها الفنانون: أنغام، وأحمد سعد، ومحمد فؤاد، ومحمد حماقي، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية الـ 38 للقوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عاما على انتصار أكتوبر المجيد.

وحرص المشاركون في تقديم الفقرة الفنية والغنائية على مصافحة الرئيس السيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى