اخبار

مفوض شؤون اللاجئين: ناقشت مع السيسي أهمية دعم مصر بعد استقبلها النازحين من السودان


11:59 م


الإثنين 29 مايو 2023

كتب – معتز عباس:

كشف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، أسباب زيارته لمصر مؤكداً أن الهدف هو التركيز على نزوح السودانيين منذ اندلاع الازمة منتصف إبريل الماضي.

وقال “جراندي”، في لقائه ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”، اليوم الإثنين، إن الهدف من زيارته هو التركيز على نزوح السودانيين منذ اندلاع الأزمة السودانية في ١٥ أبريل الماضى، وهناك بالفعل حوالى ١٧٥ الف شخص معظمهم سودانيون -قد عبروا الى مصر، وهو ما يعادل تقريبا نصف عدد السودانيين الذين تركوا البلاد منذ ابريل.

وأوضح أن مصر الدولة التي تستضيف العدد الأكبر من السودانيين النازحين بسبب الحرب، مشيرًا إلى أنه ذهب إلى معبر قسطل ليرى بنفسه ما يحدث على المعبر المصري.

وأشاد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بجهود الحكومة المصرية في إستقبال السودانيين على الحدود المصرية السودانية، مضيفًا: “أطلعت على المجهود الكبير الذي تقوم به الحكومة المصرية ممثلة في كافة الجهات ومنها الهلال الأحمر المصرى، وهو المؤسسة الرئيسية التي تساعد الناس عند المعبر “.

وعن اللقاء الذي عقده مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رد قائلًا: “التقيت أيضا بالرئيس السيسي وناقشنا كيف يمكن دعم مصر فى التعامل مع هذه الأرقام الإضافية؟، مصر بالفعل تستضيف الكثير من اللاجئين والسودانيين أيضًا، لافتاً إلى أهمية تقديم الدعم لمصر من قبل المجتمع الدولي بعد استقبالها الجزء الأكبر من النازحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى