اخبار

“معايا صورك عريانة”.. كيف استدرج شاب بالإسكندرية طالبة ثانوي بحساب فيسبوك؟


01:41 م


الخميس 10 أغسطس 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية عاطل بالسجن 6 سنوات بتهمة تهديد إفشاء أمور خادشة للشرف، بعدما هدد طالبة ثانوي بنشر صورها عارية على “فيسبوك”.

أصدر الحكم المستشار حمدي ساري حنيش، رئيس المحكمة، بعضوية كل من المستشار أشرف كامل أبو زينة، والمستشار أحمد محمود إبراهيم، وسكرتير المحكمة عادل عزت.

ترجع وقائع القضية رقم 26517 لسنة 2022 أول المنتزه، عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية بلاغًا من موظفة تفيد تعرضها وابنتها للتهديد من شخص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتبين من التحريات إنشاء المتهم “ح.ح” عاطل، صفحة باسم فتاة على “فيسبوك” وتعرف على طالبة ثانوي، وتبادل معها صورها الشخصية باعتباره فتاة.

وبحسب أوراق القضية، فوجئت المجني عليها ووالدتها بالمتهم يهددهما عن طريق رسائل عبر “فيسبوك” بنشر صور عارية للمجني عليها، لم تتجاوز الـ 18 عامًا، ويطلب منهما دفع مبالغ مالية له نظير عدم نشرها.

وتوصل الفحص الفنى إلى أن الرقم التعريفى الخاص بالرابط الخاص بحساب مرسل الرسائل عبر “فيس بوك” خاص برقم هاتف محمول ومستخدمه المتهم.

انتقل ضباط إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات إلى محل إقامة المتهم، وألقي القبض عليه وبحوزته هاتف محمول، وتبين وجود حساب على “الفيسبوك” باسم الحساب المستخدم في ارتكاب الواقعة ووجود الرسائل بينه وبين المجني عليها والصور والمقاطع.

أكدت التحقيقات تعمد المتهم إزعاج ومضايقة غيره بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن استخدم هاتفه في إرسال الرسائل موضوع الاتهام، وأنشأ وأدار واستخدم حسابًا خاصًا على شبكة معلوماتية عبر برنامج للتواصل الاجتماعي، فضلا عن اعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصري.

وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم وإحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى