اخبار

مظاهرات في تل أبيب.. قادة إسرائيل في ورطة بسبب المقاومة الفلسطينية


08:02 م


السبت 14 أكتوبر 2023

كتبت -داليا الظنيني:

أكد اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أنه كانت هناك مظاهرات في تل أبيب قبل قليل، لمطالبة نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بالرحيل وتحمل مسئولياته تجاه ما حدث.

وأشار فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت ،أن 2 مليون مسجون فلسطيني في بقعة أرض –قطاع غزة- تمثل أكبر كثافة سكانية في العالم تحيط بهم 4 معابر تتحكم فيها إسرائيل، مبينا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي حول قطاع غزة إلى ركام وشنت الطائرات غارات جوية دمرت خلالها المنشآت والبنية التحتية.

وأضاف فرج أن مصر على المستوى الشعبي والرئاسي رفضت كلام المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حول تهجير أهل غزة، وهو ما دفع المتحدث نفسه للخروج من أجل التراجع عن تصريحاته،منوها أن إسرائيل في ورطة ولا تعرف كيف تأتي بحق شعبها في ظل الحرب التي وضعتها في ظروف صعبة.

وتابع فرج أن القتال في المدن هو الأسوأ للقوات المحاربة، مؤكدا أن طول غزة 41 كيلو متر وجيش الاحتلال حدد 19 كيلو متر يتم إخلاؤها وبعدها سيضربون بكل ما لديهم .

وأردف فرج أن إسرائيل قد تتبع سياسة الأرض المحروقة حتى تتفادى خسارة فادحة في المدن، لافتا إلى أن القتال قد يستغرق أسبوع وخلاله لن تستطيع إسرائيل التقدم مسافة كيلو متر حتى لا تكون المدينة مقبرة لجيشها ومجزرة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى