اخبار

مصطفى وزيري يكشف تفاصيل تطوير منطقة أهرامات الجيزة


10:57 م


السبت 09 سبتمبر 2023

كتبت -داليا الظنيني

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن رئيس الوزراء أثنى على أداء الأثريين ووضعهم المعروضات داخل المتحف المصري الكبير، وذلك عقب جولته التفقدية للمتحف المصري الكبير.

وأضاف الوزيري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج على مسئوليتي، عبر قناة صدى البلد،اليوم السبت ،إن جميع الزائرين الأجانب من خلال شركات السياحة القادمين بـأتوبيسات خاصة سيتم ركنها في باركينج، ثم يبدأ السياح رحلاتهم وفقا للبرنامج الموضوع لهم،
مبينا أنه سيتم استخدام أتوبيسات صديقة للبيئة خلال زيارة السياح منطقة الأهرامات، كما أن الجداران سيعرض عليها تاريخ الأهرامات وصور الملوك الثلاثة للأهرامات.

وأكد الوزيري أن مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة شامل، سيقدم كافة الخدمات للسائحين، وتوفير دورات مياه فندقية، وتركيب بوابات ذكية بتذاكر إلكترونية بدلًا من الورقية، وقاعات سينما، ومركز طبي، وعربات جولف، وأتوبيسات نقل كهربائية، لضمان سهولة نقل الزائرين،مشيرا إلى لن يتم الاستغناء عن الخيالة وسيتواجدون في منطقة التريض بالأهرامات.

وأردف الوزيري أن الممشى السياحي عبارة عن كوبر بين الأهرامات والمتحف الكبير،مؤكدا أنه يتم الإن تحديث مشروع الصوت والضوء لكي يواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، كما أن تطوير منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير سيكون نقلة حضارية عالمية في السياحة.

وتابع وزيرى أن هناك جميع قطع توت عنخ آمون ستكون جاهزة بالكامل، وسيتم نقل جميع قطع توت عنخ آمون قبل افتتاحه بـ10 أيام، لافتًا إلى أنه تم نقل 57 ألف قطعة أثرية حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى