اخبار

مصطفى عبدالسلام خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين


11:10 ص


الجمعة 05 يناير 2024

كتب – محمود مصطفى أبوطالب:

يقدم التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة.

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور مصطفى مصطفى عبدالسلام إمام وخطيب مسجد سيدنا الحسين بن علي رضي الله عنه بإلقاء خطبة الجمعة حول “الصحة الإنجابية بين حق الوالدين والطفل”، ويتلو القرآن الشيخ أحمد نعينع.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعلن تخصيص موضوع خطبة الجمعة القادمة بعنوان “الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل”، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة لترشيح عدد من الأطباء للتوعية بأبعاد المشكلة السكانية بالمساجد.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الاثنين، بأكاديمية الأوقاف بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن هناك تنسيقا مع وزارة الصحة من أجل التعاون لزيادة وعي المصلين بقضايا الصحة والسكان خلال شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن أن البعض يعتقد أن المشكلة السكانية تتمثل في الجانب الاقتصادي فقط في حين أن الأمر له أبعاد كثيرة مهمة.

وأوضح وزير الأوقاف أن هناك خطة موضوعة لزيادة التعاون بين وزارة الأوقاف والصحة والسكان خلال الفترة القادمة فيما يخص قضية الصحة الإنجابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى